معرض «أم القيوين الثقافي» ضم 61 عملاً فنياً في معرض الفنون التشكيلية 2017م الذي ينظمه مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع جامعة الشارقة

أحمد بن سعود بن راشد المعلا أشاد بالمستوى الفني الذي شهده في المعرض. من المصدر

61 عملاً فنياً في معرض «أم القيوين الثقافي»

التاريخ::
المصدر:

  • أم القيوين – الإمارات اليوم

قال الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، إن «الإمارات حققت نجاحاً كبيراً في مجال الإبداع والتميز الثقافي والفني والأدبي، بفضل دعم وحرص القيادة الرشيدة»، مشيداً بالمستوى الفني الذي شهده في معرض الفنون التشكيلية الذي ينظمه مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أم القيوين، الذي يضم 61 عملاً فنياً بمشاركة 50 طالباً وطالبة من جامعة الشارقة، يعرضون أعمالاً فنية تنتمي لمدارس مختلفة.

وأكد الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، أن المعرض يعكس واقع الحركة التشكيلية والفنية في دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، أمس، معرض الفنون التشكيلية 2017 الذي ينظمه مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع جامعة الشارقة، تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين.

وتفقد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين أرجاء المعرض، واستمع لشرح حول اللوحات المشاركة.

من جانبه، قال مدير إدارة المراكز الثقافية بالإنابة، ياسر القرقاوي، إن الهدف من المعرض هو رعاية الموهوبين من الشباب، إضافة إلى فتح المجال أمامهم للنيل من خبرات من سبقهم.

وأضاف أن المعرض يضم فنانين من داخل الدولة ليمثل تظاهرة فنية إماراتية، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تلعبه المراكز الثقافية في نشر الفن وتحقيق المزيد من التواصل بين الفن وفئات المجتمع المختلفة.

من جانبه، قال مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين، عبدالله بوعصيبة، إن المعرض يؤكد أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالمواهب في كل المجالات، وتحرص على رعايتهم من خلال برامجها المطروحة على مدار العام، لافتاً إلى أن المركز يسعى من خلال تنظيم المعرض إلى أن يأخذ مكانة متميزة خلال الفترة المقبلة وأن يتحول إلى نافذة على الفن المحلي.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة