هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تنظم جولة تعريفية للمصورين المشاركين في جائزة التصوير الضوئي

يناير 28, 2017

نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام صباح اليوم السبت 28-01-2017 جولة تعريفية للمصورين المشاركين في مسابقة جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي في دورتها السادسة ، بهدف تعريف المشاركين بالقواعد والمحاور المتعلقة بالتصوير .بدأت الجولة في تمام الساعة التاسعة صباحاً إلى منطقة وادي الوريعة ، التي تعتبر من أهم الأماكن والمحميات الطبيعة في دولة الإمارات .

و كانت المحطة الثانيه في هذه الجوله هي سوق الجمعة في منطقة مسافي التي تحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة ومختلف التحف والأثريات بالإضافة إلى الشتلات الزراعية ، وغيرها الكثير من الأدوات المستخدمة في حياتنا اليومية .و اختتمت الجولة التعريفية في منطقة الحنية التي تمتاز بطبيعتها الرملية .

من جهتها ذكرت سارة الرئيسي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة أنه تم تمديد فترة استقبال المشاركات والأعمال للجائزة إلى 10 من ابريل 2017 لإتاحة الفرصة للمصورين للمشاركة وتقديم إبداعاتهم في التصوير .
وأضافت أن المسابقة هي عربية ومحلية ، المسابقة المحلية تتفرع إلى محورين هي ” الطبيعة ” التي تنبض بالحياة والتي يتم التركيز فيها على الأمكان السياحية والطبيعية في الإمارة ، والمحور الثاني ” نبض الحياة” التي يتم التركيز فيها على حركة الإنسان وتفاعله في محيطه، وسيتم الاعلان عن الفائزين بالمسابقة في شهر مايو ، بعد اختيار الصور الفائزة عن طريق لجنة التحكيم .

من جانب آخر أعرب المهندس عمران الأحمد أحد المشاركين في المسابقه عن سعادته بالمشاركة وفي حديثه ” للفجيرة نيوز”تحدث عن هواية التصوير التي يمارسها إلى جانب عمله ،وأنه علم بالمسابقة عن طريق الأصدقاء و وسائل التواصل الإجتماعي ، مضيفاً أن المسابقة مشهورة محلياً وعربياً و أنه استمتع مع باقي المشاركين بهذه الجولة في هذه الأجواء الجميلة في موسم الشتاء، وأنها زيارته الأولى لوادي الوريعة .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.