تفتتحها «الدار» العام المقبل في الريم بكلفة 250 مليون درهم
حديقة شاطئية جديدة بأبوظبي على مساحة مليون قدم
الخميس 20 أبريل 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

أطلقت شركة «الدار العقارية» حديقة «ريم سنترال بارك» العامة، والتي تمتد على مساحة مليون قدم مربعة في جزيرة الريم، وبتكلفة 250 مليون درهم.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في «الدار العقارية» للصحفيين أمس: إن من المقرر بدء الأعمال الإنشائية نهاية العام الحالي، على أن يتم اكتمال الحديقة وافتتاحها العام المقبل.

وتعتبر حديقة «ريم سنترال بارك» جزءاً من المخطط الرئيس في جزيرة الريم، وستضم جامعاً يتسع لـ2000 مصلى والعديد من المرافق المائية، والمطاعم، ومحال التجزئة، وجدار تسلق، وحديقة تزلج، وملاعب رياضية، ومناطق عديدة مخصصة للألعاب، وتوفرمساحة حديثة في العاصمة للتسوق والترفيه، وتستقطب عشاق ممارسة النشاطات الرياضية بمختلف أنواعها.

وأوضح أن الحديقة تقع في منطقة شمس أبوظبي بالقرب من مشروع «ذا بردجز» الذي أطلقته الشركة مؤخراً.

وأشار الذيابي، إلى أن تطوير الحديقة يأتي كجزء من المسؤولية الاجتماعية المؤسسية لشركة الدار العقارية، لافتاً إلى توقيع الشركة كذلك اتفاقية مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني للمساهمة في مبادرات المجلس بشأن «عام الخير 2017»، حيث ستقوم الدار العقارية ببناء 7 مساجد بقيمة 130 مليون درهم في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.

وأوضح أن هذه المساجد تستوعب من 800 إلى 2000 مصلى بكل مسجد، وتقع في مناطق البطين، ومدينة خليفة، وشارع المطار بالقرب من السوق المركزي، وشاطئ الراحة، وجزيرة ياس، وجزيرة الريم، وسيح السديرة، متوقعاً إنجاز كل هذه المساجد خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح أنه بذلك ترتفع قيمة مساهمات الدار في مجال المسؤولية المجتمعية لنحو 380 مليون درهم، بواقع 250 مليوناً لتطوير الحديقة، و130 مليوناً لبناء المساجد.

ومن ناحية أخري، أشار الذيابي إلى بدء عملية ضخ المياه في القناة المائية الجديدة التي يبلغ طولها 2.4 كم في جزيرة الريم، والتي تفصل قطعتي الأرض التابعتين لمشروع «ذا بردجز»، موضحاً، أنه يوجد على طول القناة نحو 450 شجرة، موزعة على مساحة تبلغ 46 ألف متر مربع، كما تمر القناة المائية بـ 10 جسور.

ويضم المخطط الرئيس للمجمع السكني في جزيرة الريم مجموعة من المشاريع التطويرية مثل صن وسكاي تاور، وأبراج البوابة، وبرج القوس، كما يحتضن مشروع «ميرا» الذي يعتبر أول مشروع مخصص لأصحاب الدخل المتوسط والذي تم إطلاقه في يونيو من العام 2015، وتم بيع أكثر من 90% من الوحدات مع استمرار عمليات البناء.

وفي إطار دعم ريادة الأعمال الإماراتية، ستوفر الدار مساحة مخصصة من محال التجزئة في الحديقة للشركات المحلية.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة «الدار العقارية»: سيشكل مشروع حديقة «ريم سنترال بارك» إضافةً مهمة إلى سجلّنا الحافل بالإنجازات العقارية، وهو ما يجسِّدُ توجُّهنا العام نحو مزيد من التنمية في الإمارة، ويؤكد حرصنا الدائم على المشاركة في رسم الصورة الحضارية المستقبلية للعاصمة أبوظبي من خلال استثماراتٍ نوعية تضيف نمطاً فريداً من الرفاهية على حياة سكان المدينة وزوارها.

وأضاف المبارك: نفخر بإطلاق هذا المشروع الذي سيحتوي عند اكتماله على مرافق ترفيهية وخدمية وتجارية متكاملة تمتد على طول الواجهة البحرية، وسيستقطب مختلف الفئات المجتمعية التي تبحث عن مكان استثنائي تتوافر فيه مستوياتٌ رفيعة من وسائل الترفيه والتسلية ومرافق التسوق الراقية.

وتم تطوير الحديقة لتقدم مجموعة متنوعة من المعالم المميزة والمرافق التي تطل على الواجهة البحرية الطبيعية، بما في ذلك متنزه لمسافة 4 كيلومترات، فضلاً عن توفير الفرص التعليمية والترفيهية للزوار حول المحميات الطبيعية وأنواع النباتات في المنطقة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.