Aziz Aziz Al-Musawi

تعرف على فنلندا نحن نوعدكم على تعريفكم بفنلندا فنلندا ارض الألف بحيرة
تقع فنلندا في شمال أوروبا وتحدها روسيا من الشرق، والنرويج من الشمال، والسويد من الغرب. وعاصمتها هلسنكي،ويتحدث الفنلنديون اللغة الفنلندية والسويدية.
تتكون معظمها من اراضي منخفضة ومنبسطة ،حيث السهول التي تتخللها البحيرات والتلال المنخفضة، وتفتقر للجبال والاماكن المرتفعة باستثناء جبل حلتيت أعلى نقطة في فنلندا، ولديها الاف البحيرات وفقا لهيئة المسح الجيولوجي في فنلندا، مما يجعلها تشتهر بلقب ارض الألف البحيرة . وعلى طول الساحل تنتشر اكثر من خمسمائة جزيرة، مما جعلها مقصدا رائعا لسياحة القوارب .

Aziz Aziz Al-Musawi

تعرف على عاصمة فنلندا
هلسنكي:

عاصمة فنلندا وهي ميناء بحري،انها واحدة من المدن الأكثر تقدما وتطورا في أوروبا،وهي مدينة صاخبة، ومليئة بالأماكن المزدحمة والاسواق، والحدائق الساحلية والمقاهي والمطاعم ،وتزخر بالمتاحف و صالات العرض، و المهرجانات الموسيقية في الهواء الطلق و الحفلات موسيقية .
فيها العديد من معالم الجذب السياحي ، ومن اهمها حصن جزيرة سومينلينا، ويقع في مدخل الميناء الجنوبي،ويحظى بشعبية كبيرة من السكان المحليين للنزهات و النزهات العائلية .كما لا ينبغي تفويت زيارة المتحف في الهواء الطلق المكون من المباني التقليدية في سيروساري ، وكياسما الذي يضم متحف الفن المعاصر ، وتيمبلياكوي ، الكنيسة الفريدة من نوعها في الصخر ، وكلاهما يقع بالقرب من وسط المدينة. ويمكن القيام بنزهة في ساحة مجلس الشيوخ ، حيث الكاتدرائية اللوثرية النيو كلاسيكية ، و الكاتدرائية الأرثوذكسية اوسبنسكى . وينظم في المدينة مجموعة من الرحلات ، مثل الرحلات البحرية للاسترخاء في جميع أنحاء الأرخبيل، أو ركوب الباخرة على طول الساحل إلى المدينة التاريخية بورفو ، ورحلات عبر بحر البلطيق إلى العاصمة الاستونية تالين.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.