إذاعة الكويت تحشد النجوم في رمضان

حافظ الشمري |
بتوجيهات وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك، ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم نحو استقطاب النجوم الكبار للدراما الإذاعية في دورة شهر رمضان المقبل، أعلنت إذاعة دولة الكويت عن تحضيراتها لتسجيل سبعة أعمال درامية إذاعية متنوعة الطرح والأفكار ما بين الكوميديا والتراجيديا والتاريخ والتراث، عبر اللهجة المحلية واللغة العربية الفصحى.
مراقب قسم التمثيليات بالتكليف عبدالكريم خليل إسماعيل قال إن الإذاعة ستستقطب في دورة رمضان عمالقة الفن الكويتي عبر مشاركاتهم في مجموعة من الأعمال الدرامية المتنوعة، مثمنا بهذا الاتجاه المتابعة المباشرة من الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح، ومدير إذاعة البرنامج العام سعد الفندي، اللذين حرصا على توفير جميع الإمكانات ليكون نجومنا الكبار حاضرين في رمضان، لافتا إلى دور وجهود رئيس قسم الإنتاج الدرامي الفنان أسامة المزيعل.
وأشار إسماعيل إلى أن تسجيل الأعمال الدرامية الإذاعية سيكون تباعا وفق أيام متتالية خلال الشهر الجاري والشهر القادم، وقد كانت البداية في مسلسل «إمبراطورية الشمس» وستليه الأعمال الأخرى لاحقا، ويتم الإعلان عنها تباعا.

◗ «عزوبي المول»
تتضمن الدورة حضور نجوم الفن الكويتي المخضرمين، على رأسهم الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا من خلال مسلسل «عزوبي المول» وهو من تأليف أميرة نجم وإخراج الفنان أسامة المزيعل، يشارك فيه نخبة من الفنانين بينهم داود حسين، الفنانة الإماراتية هدى الخطيب، ويدور في قالب من المواقف والمفارقات الكوميديا الساخرة التي تتمحور حول عدة قضايا اجتماعية وإنسانية، ويبث عبر أثير إذاعة البرنامج العام.

◗ «غنيمة وغنايم»
بينما تلتقي الفنانتان القديرتان سعاد عبدالله وحياة الفهد مجددا في الدراما الإذاعية من خلال مسلسل «غنيمة وغنايم»، تأليف محمد عبدالعزيز، ويخرجه الفنان محمد العلوي، وسيبث عبر إذاعة البرنامج الثاني، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين منهم محمد المنصور، وهو من الأعمال الكوميدية الاجتماعية التي تتحدث عن يوميات شقيقتين عبر قالب من الفكاهة.

◗ «راعي النصيفة»
ويلتقي سعد الفرج ومريم الصالح من خلال مسلسل «راعي النصيفة» للمؤلفة ابتسام السيار، ويخرجه الفنان يوسف الحشاش، ويبث في إذاعة البرنامج العام، يشارك في البطولة كل من إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، سمير القلاف، أحمد مساعد وآخرين، ويتناول جملة من القضايا الاجتماعية في قالب الكوميدي.

◗ «مغارة سمسم»
إبراهيم الصلال وهدى حسين يلتقيان الفنان أحمد جوهر الذي يعود للدراما الإذاعية بعد غياب طويل، ممثلا ومؤلفا، عبر خلال مسلسل «مغارة سمسم»، للمخرجة الفنانة غادة السني، ويبث عبر أثير إذاعة البرنامج العام، وهو من الأعمال التراثية التي تحاكي قصص الماضي الجميل، يشارك فيه عدة فنانين بينهم زهرة الخرجي وسعود الشويعي.

◗ «عودة جحا»
أما الفنان الكوميدي طارق العلي فسيكون حاضرا من خلال مسلسل «عودة جحا»، ويشهد المسلسل مشاركة حشد من النجوم بينهم الفنانة البحرينية سعاد علي، منى شداد، وهو من الأعمال التي تدور في قالب بين التراث والكوميديا، ويبث في إذاعة البرنامج العام. وهو من تأليف الكاتب مشعل السعيد، ويخرجه الفنان عبدالكريم خليل إسماعيل.

◗ «الرحلة».. للبدر
الفنانون عبدالإمام عبدالله وعبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وباسمة حمادة يلتقون في مسلسل «الرحلة» للكاتبة القديرة عواطف البدر التي تعود مجددا للدراما الإذاعية بعد غياب طويل، عبر حبكة درامية اجتماعية، من إخراج محمد الفرج، الذي يبث في إذاعة البرنامج العام، وهو عمل درامي اجتماعي يغوص في اعماق الكثير من المشكلات في حياتنا اليومية، كما يسلط الضوء على عدة ظواهر وسلبيات بدأت تطفو على سطح المجتمع.

◗ «إمبراطورية الشمس»
من جانب آخر، انطلقت خلال الأسبوع الجاري تسجيل أولى المسلسلات الإذاعية من خلال مسلسل «إمبراطورية الشمس- جنكيز خان»، وهو باللغة العربية الفصحى، من تأليف الكاتب السيد عامر وإخراج خالد المفيدي، بطولة سليمان الياسين، جاسم النبهان، جمال الردهان، عبير الجندي، أسامة المزيعل، عبدالكريم خليل إسماعيل وعدد من الممثلين، يتناول العمل القصة التاريخية لمؤسس أكبر إمبراطورية مغولية؛ جنكيز خان، الذي بدأ حملاته العسكرية واحتل جزءا ضخما من أواسط آسيا والصين، ومن هذه القصة نستنتج العبرة في المواقف التي تواجهنا والاحترام المتبادل بين أطراف المجتمع بالوحدة والتكاتف.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.