Image result for ‫فن التصوير في العالم العربي‬‎

جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي ٢٠١٦ WINNERS

محور الجائزة لهذا العام

إعادة ابتكارالصورة

تھدف جائزة الفن جمیل للتصویر الفوتوغرافي 2016 إلى تأسیس منصة للإبداع من خلال فن التصویر، والتي ستوفر فرصًا للفنانین المخضرمین والناشئین. ویتم تشجیع الفنانین المقیمین في السعودیة ومن جمیع دول مجلس التعاون الخلیجي على التقدم للمشاركة في المسابقة.

وھذا العام، تھدف جائزة الفن جمیل للتصویر الفوتوغرافي إلى الكشف عن أنماط الإنتاج والمشاركة في المجالات المتداخلة في الثقافة والعمران والتصویر الفوتوغرافي الاجتماعي التجریبي أو استخدام أسالیب بدیلة في إظھار الصور، وذلك من أجل تشجیع الفنانین على التخلي عن الطرق التجاریة والمألوفة في تناول واستخدام الصور من خلال المنظور الفني.

وعلى مستوى السیاق المعاصر، سوف یقدم الإطار الخاص بالفن المعاصر والتراث الثقافي الثري في المنطقة، فرصًا متنوعة للحوار الفكري والأنشطة الإبداعیة والأعمال الفنیة العامة أو حتى الأعمال المعتمدة على الجمادات أو الخاصة بمواقع معینة. وسیتیح تبني أسلوب رئیسي في عملیة التجریب والتفكیر فرصًا للحوار القائم على الفنون، والذي یمكن أن یؤدي إلى التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

ولا یُعطى أي تفضیل لأي نوع معین من المسارات الإبداعیة أو الأسالیب أو المواد المستخدمة في التصویر الفوتوغرافي، ولا یتم استثناء أي من ھذه الأنواع. ویُشجع الفنانون لتجاوز الحدود وتجربة جمیع الوسائط التي تتنوع بین التصویر الفوتوغرافي والفیدیو والرسم وفن النحت وما إلى ذلك. وبابتكار أسالیب جدید في إعداد الصور، فنحن بذلك نعید تجدید أنفسنا أیضًا.

وسوف تقدم الجائزة فرصة للفنانین لتعزیز أعمالھم ومواصلة تطویر حیاتھم المھنیة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.