افضل 5 طرق لكسب المال على الانترنت

أفضل 5 طرق لكسب المال على الأنترنت

الاف الاشخاص يكسبون عبر الانترنت فاذا كنت تريد معرفة الطريقة سنتطرق اليوم الى افضل 5 طرق لكسب المال عن طريق الانترنت و حاولت في هذه التدوينة وضع ابسط الطرق و التي تستطيع البدء فيها من الان دون ان تدفع اي مصاريف.

1-Freelance Jobs
هي واحدة من اسرع طرق كسب المال على الانترنت دون اي انفاق او تضييع وقت عبر المدونات او التسويق الالكتروني حيث يمكنك العمل و القبض بسرعة عند اتمام عملك و مواقع هذه الاعمال كثيرة سنتطرق لافضلها في تدوينة قادمة باذن الله.

2-Blogging
التدوين يعد من افضل الطرق لكسب المال على الانترنت لكن عيبه الوحيد هو الانتظار و الصبر وقتا معينا قد يصل الى اكثر من 6 اشهر حتى تنطلق في عالم الربح من التدوين و الذي يكسب منه الكثير الاف الدولارات شهريا كما يتطلب الابداع في كتابة المواضيع و الحصريات حيث تكسب ثقة الزائر و محركات البحث في نفس الوقت.

3-Affiliate Marketing
التسويق بالعمولة هو اكثر الطرق نجاعة لكسب مبالغ كبيرة من المال حيث تجد اليوم ملايين المنتجات في كل المجالات تبحث عن مسوقين يبيعونها بعمولة تصل احيانا الى اكثر من النصف .يمكن التسويق لهذه المنتجات في المواقع الاجتماعية التي اصبحت تضم ملايين المشتركين اضافة الى المنتديات و مواقع الشات كما يمكنك استغلال فكرة التدوين في البيع بالعمولة.

4-Developing Mobile Apps
تعد برمجة او تطوير تطبيقات الهواتف من افضل الطرق في كسب المال على الانترنت لكنها تحتاج الى بعض الخبرة .فاذا كنت تستطيع فعل ذلك يمكنك الحصول على الاف الدولارات حيث يتم دفع ما بين 500 الى 2000 دولار في التطبيق حسب قوته و فوائده

5Get paid to complete tasks
اتمام المهام الصغيرة من افضل الطرق في كسب المال اذا تم استغلاله بشكل صحيح .نعم مكسبه صغير لكن الهدف منه هو الاستثمار .بعد ان تجمع مبلغا من اتمام الاعمال حاول ان تستثمره انت بوضع اعمال لينفذها الاخرون .هذه الاعمال تاتي بها من مواقع التسويق بالعمولة ك CPAWAY , CJ , CLICKBANK  باسعار معينة لتطرحها للتنفيذ باسعار اقل و تربح  الفارق بينهما بعد اتمام الاعمال.

كانت هذه افضل 5 طرق لكسب المال عن طريق الانترنت .كل واحدة منها قابلة للتطوير و الابتكار .لكن دئما الاجتهاد هو اساس تحقيق الاهداف.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.