الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / لقد اخترنا لكم أفضل الــ 8 كاميرات التي يمكن للمبتدئين إستخدامها قبل التحول للنوعية الكاميرات الاحترافية “DSLR”
لقد اخترنا لكم أفضل الــ 8 كاميرات التي يمكن للمبتدئين إستخدامها قبل التحول للنوعية الكاميرات الاحترافية “DSLR”

لقد اخترنا لكم أفضل الــ 8 كاميرات التي يمكن للمبتدئين إستخدامها قبل التحول للنوعية الكاميرات الاحترافية “DSLR”

Related image Related imageRelated imageRelated image

التصوير الفوتوغرافي من الهوايات الرائعة، ولأن الكثيرين يرغبون فى ممارسته ولكن صعوبة استخدام الكاميرات تقف حائلاً دون ذلك، فقد اخترنا لكم أفضل 8 كاميرات يمكن للمبتدئين استخدامها قبل التحول للنوعية الاحترافية “DSLR”.


1 Casio Exilim EX-FH100

اختيار رائع لمصور مبتدئ مهتم بتعلم المزيد عن الكاميرات لكن غير مستعد للكاميرات الـ”DSLR” الضخمة ذات السعر المرتفع، تتميز الكاميرا بكونها من نوعية “Point & Shoot” لكن مع تحكم يدوي بالكامل بالإضافة إلى طول عمر بطاريتها، وجودة الصورة، ونظام التقاط صور سريع يناسب التصوير الرياضي. ورغم إنها ليست الاختيار الأفضل لمن لا يستخدمون الكاميرا طوال الوقت فإنها تحتوي على العديد من الخصائص التي ستجذب انتباه المبتدئين.


2 SD4000 IS و S90

تمتاز شركة إنتاج أجهزة التصوير “كانون” بقدرتها على وضع الكثير من الإمكانات الكبيرة في حجم صغير، وهو ما يظهر في كاميرا “SD4000 IS” التي تمنح مستخدمها تحكم يدوي محدود في المصراع والعدسة، ما يجعلها رائعة للمبتدئين، أما إذا كنت تملك روح المغامرة فهناك كاميرا “S90” من “كانون” أيضاً والتي تتميز بتحكم يدوي كامل بالإضافة إلى خواص متقدمة مثل “Focus Bracketing”، وكلتا الكاميرتين تلتقطان صور رائعة إلا أن “S90” أكثر تفوقاً.


3 Olympus PEN E-PL1

الحل الوسط المثالي ما بين كاميرا “DSLR” والكاميرات الرقمية المدموجة، وربما أكثر ما يميزها هو دليلها الإرشادي الذي سيكون بمثابة معلم، كما أنها تتيح إجراء تعديلات على الصور التي تم التقاطها بوضع فلاتر أو تأثيرات على الصورة، ويعد سعر الكاميرا معقولاً إلى حد كبير، بالإضافة إلى أنها تلتقط صور عالية الجودة وتحتوي على ‘عدادات يدوية مماثلة للكاميرات الحديثة الخاصة بالمحترفين.


4 Panasonic Lumix Micro Four Thirds DMC-GF1

تتميز الكاميرا بإمكانية تصوير فيديو “HD” وعدسات داخلية قابلة للتغيير ونظام التقاط صور دون معالجة رقمية، وتعد الكاميرا رائعة لأي شخص دون النظر لمستواه كمبتدئ أو محترف، لكنها تحتوي على خصائص معينة تجعلها أكثر قبولاً لدى المبتدئين، حيث أن تصميمها بسيط وواضح لتكون أقل إرباكاً من كاميرات الـ”DSLR”، كما أنها تسمح للمستخدم بتجربة عدسات مختلفة، وتأتي بسعر معقول، ما يجعلها أداة تصوير رائعة للمصورين الذين يرغبون في الحصول على كاميرا “DSLR” في النهاية.


5 Sony Alpha NEX-5

تنفرد عن باقي الكاميرات ذات العدسات الداخلية المتغيرة بأنها تجمع بين الحجم الصغير والتصميم البسيط لكاميرا رقمية من نوع “Point & Shoot”، ومستشعر صورة كامل الحجم الخاص بكاميرات الـ”DSLR” وتتميز بدليل استخدام بداخلها لشرح وظائف الكاميرا المختلفة مع منحك نصائح للتصوير بالإضافة إلى تعليم المستخدم حول فتحة العدسة المناسبة للتصوير وعمق الصورة، ما يجعلها أداة رائعة لاحتراف أساسيات التصوير اليدوي الضرورية قبل شراء كاميرا محترفين.


6 Canon EOS Rebel T2i

كاميرا أخرى رائعة من كانون للمبتدئين تتميز بجودة كاميرا “DSLR” مبتدئة وسعر منافس، وهي تحتوي على كامل خواص الكاميرات المحترفة بالإضافة إلى خفة وزنها ودقة أعلى وجودة تصوير فيديو رائعة، وتعد اختيار رائع للمصورين المبتدئين الراغبين في استخدام كاميرات “DSLR” المتقدمة، حيث تملك نظام تصوير أوتوماتك ما يجعل التقاط صور ذات جودة غير معتمد على تعلم استخدام الأنظمة اليدوية في التصوير.


7 Nikon D3000

كاميرا رائعة من شركة نيكون تتميز بسعرها الرائع ومماثلة لكاميرا “DSLR” في المرحلة الابتدائية، ومثل كافة الكاميرات ذات العدسات الداخلية المتغيرة تحتوي الكاميرا “D3000” على دليل استخدام بها يشرح وظيفة كل خاصية ويقوم بتعليم الجُدد في عالم التصوير الإعدادات الأساسية والتقنيات الخاصة بالتصوير، مثل كيفية صنع عمق لمجال الصورة والتقاط صور الأشياء التي تتحرك بسرعة.


8 Pentax K2000

تتميز بجودة صور رائعة وتمنح مستخدمها تحكم يدوي كامل بالإضافة إلى حزمة من فلاتر التصوير وأنظمة التصوير، بها زر مساعدة إلى جانب زر التقاط الصور المميز بعلامة استفهام بيضاء حيث عليك الضغط عليه ثم اختيار الخاصية التي ترغب في معرفتها ليظهر الشرح على شاشة الكاميرا الـ