انطلاق فعاليات ملتقى عمان للمصورات الخليجيات

عدسة( نجلاء الخليفة)

الرياض – أحمد الغنام

انطلقت يوم أمس فعاليات ملتقى عمان للمصورات الخليجيات الذي تنظمه اللجنة الثقافية بمهرجان مسقط 2017م وبالتعاون مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، واحتوى على 61 صورة فوتوغرافية لـ 41 مصورة فوتوغرافية من دول الخليج. ويستمر حتى “٦/فبراير” وذلك تزامنا مع فعاليات مهرجان مسقط لهذا العام.

وشهد الملتقى التعرف على تجربتين من تجارب المصورات المستضافات حيث قدمت المصورة السعودية نجلاء الخليفة عرضا عن مسابقة ألوان السعودية، بالإضافة إلى عرض تجربة المصورة الإماراتية منى الزعابي عن تصوير الشارع.

وبهذه المناسبة قالت المصورة السعودية نجلاء الخليفة الفنانة المستضافة في الملتقى:” تشرفت كمصورة سعودية بالدعوة الكريمة من الجمعية العمانية للتصوير الضوئي للمشاركة مع هذه الكوكبة المنتقاة من المصورات الخليجيات والتي لكل منهن بصمة مميزة في عالم التصوير الفوتوغرافي”. وأضافت:” الحمدلله كان لي الفخر في تمثيل المصورة السعودية بالصورة التي تليق بالإنجازات والنجاحات العديدة التي تحققت على المستوى الخليجي والعالمي على حد سواء، وهو أمر غير مستغرب في ظل دعم قيادتنا الرشيدة للمرأة السعودية في كافة المجالات والتي تحفزنا لنعطي أفضل ما لدينا لهذا الوطن المعطاء”. يذكر: أن الملتقى ضم عددا من الفعاليات كالمحاضرات والمعارض الفنية لصور المشاركات في الملتقى بالإضافة إلى الرحلات التصويرية منها ثلاثة رحلات انطلقت إلى محافظة الداخلية ومحافظة مسقط ومحافظة جنوب الباطنة بالإضافة لزيارة فعاليات مهرجان مسقط؛ أما المعرض الآخر سيكون لنتائج الرحلات التي ستقام خلال الملتقى حيث سيقام المعرض بتاريخ 10 فبراير 2017بمتنزه العامرات العام.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.