الفرق الموسيقية الأجنبية تشارك في احتفالات عيد النصر بموسكو

الفرق الموسيقية الأجنبية تشارك في احتفالات عيد النصر بموسكو

الفرق الموسيقية الأجنبية تشارك في احتفالات عيد النصر بموسكو

تشارك فرق الأوركسترا من بريطانيا وإيطاليا وصربيا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وألمانيا وتشيكيا، يوم 9 مايو، في رتل واحد ضمن مسيرة “الفوج الخالد” الجماهيرية.

أما عروض فرق الأوركسترا فتبدأ، اليوم، في متنزهات موسكو وحدائقها وساحاتها، وذلك عشية الاحتفال بعيد النصر على النازية، يوم 9 مايو الجاري.

وتعد أوركسترا “آلات القربة” الموسيقية من نيوزيلندا، التي تم تأسيسها العام 1952، أول فرقة موسيقية وصلت إلى موسكو لتقدم عروضها في متنزهات “فيلي” و”غوركي” و”سوكولنيكي”، وحديقة النصر ومتنزه “الأرميتاج”.

أما أوركسترا القربة من مدينة كيركلدي الاسكتلندية، فيمكن مشاهدتها  والاستماع إليها في معرض إنجازات الاقتصاد الوطني “في دي أن خا”، ومتنزه “سوكولنيكي” و”تروباريوفو” ومتحف “تساريتسينو” وساحة “تريؤومفالنايا” بموسكو.

أما الأوركسترا السيمفونية للآلات النحاسية من ويلز، فستقدم عروضها في المواقع نفسها، علما بأنها تزور روسيا لأول مرة.

كما تسجل فرقة أعلام إيطالية حضورها، بإطلاع أهالي موسكو على فن التلويح بالأعلام والشعارات العسكرية، وقد تم تأسيسها منذ 60 عاما، حيث كانت الغاية منها قيادة الوحدات العسكرية في ميدان المعركة.

يذكر أن مسيرة “الفوج الخالد” الجماهيرية ستقام في موسكو وغيرها من المدن الروسية، يوم 9 مايو، وقد زاد عدد المشاركين فيها بموسكو العام 2016 عن 500 ألف شخص.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.