شاهد توزيع الإضاءة لتصوير مشهد ستيدي كام Rube Goldberg

قام العاملين في Contra وهي شركة إنتاج فيديو بريطانية متخصصة في الأعمال السينمائية للشركات والعملاء غير الهادفين للربح – بتوجيه ضربة أخرى هذه المرة تعاونوا مع جامعة كامبريدج لعرض برنامج المؤسسة الخاص بالجامعة العريقة، والذي يساعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على تسجيل براءة اختراع أعمالهم الرائدة في العلوم ونشرها تجاريًا.

بعد استلام موجز من كامبريدج، ابتكر قسم الفنون في شركة كونترا اداة ستيدي كام “روب جولدبرج  Rube Goldberg ” لعرض ستة مشاريع بارزة تلقت دعمًا من “برنامج المؤسسة” وقد قرر مدير الإنتاج في كونترا وهو جون فورد بتصوير فيلم بلقطة واحدة.

وللاستمتاع اكثر قمنا بادراج الفيديو النهائي للتصوير وهو في الاسفل، شاهده ثم تابع القراءة…

حظينا بفرصة الدردشة بشكل موجز مع جون فورد عبر البريد الإلكتروني حول كيفية استحضار هذا المشهد للحياة. بعد التنسيق مع القسم الفني حول كيفية بناء اداة روب جولدبرج بطريقة تسهل عمل مصور Steadicam – اختاروا شكل حدوة حصان – تابع جون العمل لاكتشاف كيفية إضاءة اللقطة بحيث لن يلقي مشغل الكاميرا ظلالًا على المشهد خلال التصوير.

“كنا نُصور في ستوديو تصوير فوتوغرافي، لذا لم يكن لدينا مساحة كبيرة لوضع أضواء الاستوديو العالية على رافعات، ولم أرغب في وجود ظلال في المشهد، لذا احتجنا إلى حل سيتواجد في اللقطة ويوفر مجموعة ناعمة من الأضواء حول كل ابتكار.

كان حلنا هو استخدام أضواء معلقة باستخدام أضواء كاشفة معقولة الثمن. وهذه المصابيح بقوة 200 وات كانت رائعة، وأنتجت ضوء نقي منعش حقًا. حينما قررنا إدخالها في أضواء المصنع الصناعية الكبيرة، كانت النتيجة هي مصدر إضاءة فوقي ناعم أبرز كل واحدة من “المفاهيم/الابتكارات” الأساسية بدون إلقاء ظلال من حامل Steadicam“.

إضافة إلى الأضواء المعلقة، استخدم جون وفريقه العديد من 2K Blondes – وهو مصطلح يُستخدم للإشارة إلى اضاءة التنغستن – من أجل التحكم في مستويات الإضاءة في الخلفية. استُخدمت أحد آثار الإضاءة العملية في إنتاج هذه القطعة، وهذا هو شعار “المؤسسة” في النهاية، والذي حفزته آلة روب جولدبرج.

نتوجه بالشكر الكبير للمصور والمخرج لجون فورد لاستقطاعه بعض الوقت لمشاركة كواليس هذا العمل معنا. لو كان لديك أي أسئلة إضافية حول كيف قام بـ تصوير وإضاءة هذا العمل تأكد من إضافتها في التعليقات.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.