الفوتوغرافي منصور بن محسن يمثل السعودية في مسابقة تصوير دولية

حصد المصور الفوتوغرافي منصور بن محسن المركز الأول, في مسابقة “الفجيرة ذاكرة الضوء” برعاية الفجيرة للثقافة والإعلام بالإمارات العربية المتحدة.

وصاحب هذا الحفل معرض للصور الفائزة والمميزة, حيث تنوعت محاور المسابقة إلى ثلاثة محاور وهي محور “التراث الحضاري” ومحور “التراث العمراني الإسلامي” ومحور “البيوت الشعبية” وشارك بالمسابقة عدد كبير من المصورين العرب من جميع أقطار الدول العربية.

حضر مراسم حفل الافتتاح الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الحكومة الإلكترونية والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي لبناء الأجسام.

وكان الحفل قد بدأ بعرض فيلم قصير يرصد مسيرة جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي والمصورين المشاركين فيها بدورتها الحالية، بعدها ألقى حمدان الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام كلمة باسم الهيئة، أكد فيها أن دعم سمو ولي عهد الفجيرة المستمر للجائزة، وتوجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام كان لها بالغ الأثر في ترسيخ حضور هذه الجائزة واستمراريتها، ودعمها للمبدعين في هذا المجال، مشيراً إلى المكانة التي بلغتها اليوم بين الجوائز العربية والعالمية المرموقة، بعد أن استطاعت أن تجذب إليها أمهر الفنانين المحليين والعرب والأجانب في فن التصوير.

يذكر أن جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي انطلقت عام 2007، بتوجيهات من الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بهدف النهوض بالمستوى الفكري والجمالي والثقافي، وإبراز المعالم الموروثة والحضارية في الفجيرة خاصة والدولة عامة وفي الوطن العربي، ورفع الذائقة الجمالية وإحياء الفنون البصرية.

 

وحول هذا الفوز قال منصور بن محسن: أشعر بالفخر والاعتزاز ويشرفني أنني مثلت المملكة العربية السعودية في هذا المحفل الدولي, وأيضاً أبارك لزملائي المصورين الفائزين في هذه المسابقة .

1 2 3 4

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة