الجديد
الرئيسية / Top News / نقدم لكم الوجهات الرئيسية التي يفضلها السياح لقضاء إجازة فصل الصيف ( شرم الشيخ – مصر – جزيرة تنيريفي (الكاناري الإسبانية) – ريكيافيك (أيسلندا) – بورا بورا (بولينيزيا الفرنسية) – سانتوريني في اليونان )
نقدم لكم الوجهات الرئيسية التي يفضلها السياح لقضاء إجازة فصل الصيف ( شرم الشيخ – مصر – جزيرة تنيريفي (الكاناري الإسبانية) – ريكيافيك (أيسلندا) – بورا بورا (بولينيزيا الفرنسية) – سانتوريني في اليونان )

نقدم لكم الوجهات الرئيسية التي يفضلها السياح لقضاء إجازة فصل الصيف ( شرم الشيخ – مصر – جزيرة تنيريفي (الكاناري الإسبانية) – ريكيافيك (أيسلندا) – بورا بورا (بولينيزيا الفرنسية) – سانتوريني في اليونان )

شرم الشيخ – مصر

 شرم الشيخ - مصر

تعد منطقة شرم الشيخ الوجهة الرئيسية التي يفضلها السياح، لأسباب عديدة منها الجو الدافئ والشمس المشرقة، إلا أن الأحداث الأمنية التي عاشتها المنطقة، وتحذير العديد من الحكومات لسياحها من التوجه إلى شرم الشيخ، خصوصاً عقب سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء نهاية شهر أكتوبر 2015، حرمها من شريحة كبيرة من السياح، وتحديداً السياح القادمين من روسيا وأوروبا. ومع ذلك فإن السياح يفضلون قضاء عطلتهم في شرم الشيخ، وينتظر بعضهم حل المشاكل المتعلقة بالطيران للرجوع إلى تلك المنطقة الساحرة.

إليك الوجهات السياحية الأكثر طلباً.. من بينها دولة عربية

العربي الجديد

24 مايو 2017

يعتبر فصل الصيف الوقت المناسب للسفر والسياحة، وتختلف وجهات السياحة المقصودة من قبل السياح لأسباب عدة، منها الموقع والكلفة وسهولة الوصول والمزايا الممنوحة من قبل الدولة المضيفة، والملفت أن معظم السائحين يحبذون السفر إلى أماكن سياحية مطلة على البحر.
وبحسب موقع بيزنس إنسايدر، فإن المناطق المطلة على البحر احتلت المراكز الأولى كأفضل وجهات سياحية.وبحسب نتائج تحليلات أجراها موقعا Airbnb وPinterest الشهيران لأكثر المناطق التي يرغب السياح في زيارتها حالياً، تبين أن مدينة شرم الشيخ المصرية، تعد الوجهة المفضلة للسياح الغربيين، وتتبعها مواقع في فرنسا وإسبانيا واليونان وإيسلندا.

إليكم الوجهات الرئيسية التي يفضلها السياح لقضاء إجازة فصل الصيف:

جزيرة تنيريفي (الكاناري الإسبانية)
جزيرة تقع في المحيط الأطلسي، تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتحتوي أعلى جبال إسبانيا، وهو جبل بركاني يسمى “إلتيد” ويبلغ ارتفاعه 3718 متراً. وهو ثالث أضخم بركان في العالم، وموقع للتراث العالمي. يزور الجزيرة أكثر من 5 ملايين سائح سنوياً، لقضاء عطلة الصيف.

ريكيافيك (أيسلندا):

هي عاصمة أيسلندا وأكبر مدنها. تقع جنوبي البلاد على شواطئ خليج فاكسافلوي الذي يتميز بالمضائق والمنافذ والأرخبيلات، وتعتبر من أهم المناطق المفضلة عند السياح لزيارتها، والاستمتاع بقضاء عطلة صيفية في البحار والمضائق.

بورا بورا (بولينيزيا الفرنسية)

جزيرة من جزر ليوارد التي تشكل جزءاً من أرخبيل بولينيزيا التابعة لفرنسا في المحيط الهادي. تقع الجزيرة على بعد 230 كم شمال غرب بابيتي، تحيط بالجزيرة بحيرة وحاجز شعاب مرجانية، تعتبر من أفضل الوجهات السياحية البحرية لدى السياح.

سانتوريني في اليونان

تقع الجزيرة إلى الجنوب من بحر إيجة في جنوب شرق اليونان، وتحديداً في أرخبيل كيكلاديس، حيث تتوضع على سلسلةٍ من الصخور العالية تحميها من أمواج البحر. وتعتبر سانتوريني القبلة الأولى للسيّاح حول العالم.