Image result for ‫المصور الصحفي ( محمد البابا )‬‎
محمد البابا
يفوز بالمركزالثالث في
مسابقة التصوير الصحافي الدولية
2010-02-13م
همام كدر – زمان الوصل
حاز المصورالصحفي محمد البابا على المرتبة الثالثة في جائزة مؤسسة التصوير الصحافي الدولية لفئة القصة الصحافية المصورة ، world press photo ،وذلك عن قصة الفوسفور الأبيضفي الحرب الأخيرة على غزة، و تشمل مشاركة البابا بـ 12 صورة وهي عبارة عن مجموعة من الصور تتناول الهجوم الإسرائيلي على مدرسة بيت لاهيا في السابع عشر من يناير منالعام 2009 خلال الحرب على غزة والتي يعتبر البابا المصور الفوتوغرافي الوحيد الذي التقطها في مدرسة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأهدى البابا فوزه لشهداءالحرب على غزة مؤكداً أن جائزته التي فاز بها هي نتاج جهد مضنى خلال الحرب على غزة، وعمل دؤوب.
وتعتبر هذه الجائزة هي ا لثانية له العام في سجل المصور الدولي البابا والسادسة في سجلة الدولي خلال عمله الصحافي كمصور وكاتب صحافي.
وتعتبر مؤسسة التصويرالصحفي العالمية (World Press Photo) التي تم تأسيسها في هولندا في عام 1955، هي مؤسسة مستقلة لا تهدف إلى الربح، ويتمثل هدفها الرئيسي في تحقيق دعم واهتمام عالمي بالمصورين الصحفيين المحترفين. وعلى مدار السنين، تطورت مؤسسة التصوير الصحفي العالمية (World Press Photo) لكي تصبح منبرًا مستقلاً للمصورين الصحفيين ولتبادل المعلومات بلا مقابل.
وتحقيقًا لهدفها، تنظم مؤسسة التصوير الصحفي العالمية (World Press Photo) مسابقة تصوير صحفي سنوية، أصبحت واحدة من أكبر المسابقات التي تُعقد في مجال التصوير الصحفي ..

Image result for ‫المصور الصحفي ( محمد البابا )‬‎
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
محمد البابا يفوز بالمركز الثالث في مسابقة التصوير الصحافي الدولية 2010-02-13

Image result for ‫المصور الصحفي ( محمد البابا )‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.