يونس التمايتي

 

بقلم : يونس التمايتي

  • من مواليد 1983 بمدينة الناظور – المغرب – مؤسس مدونة المصور – مصور فوتوغرافي – تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال – مدون عربي.
    • إستغل الساعة الزرقاء: هذه اللحظة هي التي تبدأ فيها أنوار المدينة بالإشتغال, فهي المرحلة التي تفصل بين إختفاء آخر جزء من الشمس والغروب الكامل. هذه اللحظة يمكن إستغلالها بشكل جيد بالخصوص في فصل الصيف, كون أن السماء تكون صافية, لو حاولت المزج بين الساعة الزرقاء ومياه البحر الهادئة, كن متأكد أنك أنت بنفسك سوف تندشه بماا ستحصل عليه من صور مذهلة.
     ما معنى الساعة الزرقاء؟ من أفضل الطرق للحصول على صور ليلية مذهلة ومثالية, هي القيام بالتصوير في وقت محدد من اليوم وهو ما يطلق عليه الساعة الزرقاء, وهي اللحظات التي تفصل بين غروب الشمس والغسق. خلال هذه الفترة يمكنك انتاج صور رائعة جدا ومختلفة عما يصوره الآخرون خصوصا الصور الليلة, وذلك لاستغلالك لحظة مميزة يكون فيه الظلام خفيف وبتأثير رائع جدا نظرا لنوعية الضوء المنشر في جو السماء ولونها المثير المائل للأزرق. سوف تنبهر حقا من النتائج التي ستحصل عليها.
    الساعة الزرقاء المسائية: على عكس الشروق، الغروب والساعة الذهبية، فالساعة الزرقاء هي الوحيدة التي تتكرر في اليوم الواحد دون الحاجة لتغيير مكان التصوير من الشرق للغرب، فكل ما يهمنا في هذه الحالة هو مشاهدة السماء تأخذ ذلك اللون الأزرق الداكن قبل أن يتحول للأسود. متناقضة مع الضوء الهائج.  –

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.