الجديد
الرئيسية / Top News / المصور الهنغاري الخفي الفنان ( بينس ميت photographer Pines Mitt ) الذي اشتهر ببراعته في التخفي ليستطيع التقاط صوراً قريبة للحظات مميزة جداً دون أن تشعر به الكائنات
المصور الهنغاري الخفي الفنان ( بينس ميت  photographer Pines Mitt ) الذي اشتهر ببراعته في التخفي ليستطيع التقاط صوراً قريبة للحظات مميزة جداً دون أن تشعر به الكائنات

المصور الهنغاري الخفي الفنان ( بينس ميت photographer Pines Mitt ) الذي اشتهر ببراعته في التخفي ليستطيع التقاط صوراً قريبة للحظات مميزة جداً دون أن تشعر به الكائنات

 

ولكن هذه المرة سننقل لكم صوراً مختلفة، فقد أبدع المصور الهنجاري بينس ميت – 27 عاماً – في التقاط أوضاع فريدة وقريبة جداً من الكائنات البرية لتكون النتيجة صوراً مدهشة تحكي قصصاً جديدة!

ولكن كيف التقط بينس ميت هذه الصور؟

أُطلق على بينس ميت اسم المصور الخفي، حيث أنه اشتهر ببراعته في التخفي ليستطيع التقاط صوراً قريبة للحظات مميزة جداً دون أن تشعر به الكائنات!

بدأ بينس حياته كمصور للحياة البرية في وقت مبكر جداً وهو في الرابعة عشر من عمره ويعد أصغر مصور حتى الآن في رابطة مصورين الطبيعة في بلاده، وقد فاز بأول جائزة له كمصور في الخامسة عشر من عمره! وقد حصل مؤخراً على جائزة أفضل مصور للعام 2010 من BBC.

يقول بينس أنه من خبرته في الطبيعة ومراقبة الكائنات، تعود على توقع سلوك الكائنات من حوله وبالتالي ساعده ذلك على الاستعداد لالتقاط الصورة في الوقت المناسب.

أترككم الآن مع مجموعة من صوره وجولة في الحياة البرية :

هذه الصور من كوستاريكا وهي لنوع من أنواع السحالي التي تمشي على الماء وتسمى سحالي باسيليك، وهي تمشي بسرعة كبيرة، وقد تحدثنا عنها في موضوع سابق على المدونة

ثعبان يبتلع ضفدع! – هنجاريا

ضفدع الشجر ذو العين الحمراء – كوستاريكا

طيور البجع الدلماسي – اليونان

طائر مالك الحزين الرمادي وهو يلتقط سمكة! تحدثنا عن نوع من أنواعه في موضوع سابق

وكأنها تصالحها بعد خصام!

تمساح يلتهم حيوان المدرع!

تحدي طائر طنان أمام أفعى!

اختلاف وجهات نظر!

انظروا كيف يدوس على رقبته!

طائر أبو زريق وهو يستحم!

مصارعة في الهواء بين نسرين!

  

طريقته في طلب الطعام!  البجع الدلماسي – رومانيا

 

ذكر الصقر ذو الأرجل الحمراء على اليمين يحاول لفت انتباه الأنثى على اليسار بتقديم الطعام لها!

مشهد مهيب للبرق فوق مجموعات مختلفة من الطيور في حديقة كيسكونساج الوطنية في هنجاريا

صورة رائعة لظلال النمل على ورقة شجر وهو يعمل

يرجع سر تفوق بينس والتقاطه لهذه الصور المدهشة إلى شغفه الشديد بالتصوير وقدرته على استحداث تقنيات وطرق جديدة تناسب أفكاره ولقطاته، بالإضافة إلى أنه كان يقضي كل وقت فراغه أثناء الدراسة في الطبيعة!

كما قام بينس مؤخراً بإطلاق أول كتاب تفاعلي لصور الحياة البرية على الآي باد، حيث ينشر فيه 200 صورة مدهشة مع تسعة فيديوهات حصرية بجودة Full HD .