محمد بن راشد يطلق «متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا»

 

شهد أمسية شعرية لإبراهيم بوملحه وأشاد بقصائده وزار « آرت دبي»

محمد بن راشد يطلق «متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا»

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، إطلاق مشروع «متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا» في «وسط مدينة دبي»، وشهد سموه أمسية شعرية لإبراهيم بوملحه تحت عنوان «حب الوطن»، وأشاد بالقصائد التي ألقيت فيها. وزار سموه معرض آرت دبي 2012 ووصفه بأنه يثري المشهد الثقافي في الدولة.

وقال سموه، بمناسبة إطلاق المشروع الثقافي الكبير، أمس، «ترسم الإنجازات الثقافية لأي دولة ملامح هويتها الثقافية الفريدة التي تميزها، وقد أَثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة إمكاناتها الاستثنائية على صعيد استضافة الفعاليات العالمية، لتتبوأ اليوم موقعاً رائداً كوجهة ثقافية من الطراز الأول، ونحن ماضون قدماً في تعزيز البنية التحتية التي تدعم المبادرات الثقافية، الأمر الذي يتجلى في مشروع «متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا».

وأضاف سموه: «ونحن على ثقة بأن هذه الخطوات البناءة ستغني المشهد الثقافي، وستشجع المثقفين الشباب في الدولة على الانخراط فيه، هذا بالإضافة إلى أنها ستسهم في الوقت ذاته في مد جسور الحوار والتواصل بين مختلف الثقافات».

وحضر سموه، مساء أمس، الأمسية الشعرية التي نظمتها ندوة الثقافة والفنون على مسرحها في دبي للشاعر المبدع إبراهيم محمد بوملحه، ونالت قصائد الشاعر إعجاب سموه، ووصفها بأنها تنم عن حس وطني صادق لدى الشاعر والأخ إبراهيم بوملحه، الذي انعكست وطنيته وحبه وطنه وولاؤه من خلال القصائد الأربع التي أبدع فيها قولاً ووصفاً. وثمن سموه للشاعر دوره الفاعل في الساحة الثقافية والأدبية المحلية والعربية، وخاصة في مجال الإبداع الشعري، وإبحاره في هذا العالم، الذي وصفه سموه «بالصورة المرئية في الكلمة المسموعة».

وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس، معرض آرت دبي 2012 ، الذي تستضيفه مدينة جميرا في دبي على خمسة أيام.

وقال سموه إن المعرض السنوي يثري المشهد الثقافي في دولة الإمارات، ويترجم توجهات القيادة الرشيدة لدعم الفن وأهله بأشكاله وألوانه كافة، ونشر الوعي الثقافي في أوساط الشباب في مجتمع الإمارات، كون الثقافة تمثل الهوية الوطنية لأي شعب من الشعوب.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.