انتل ريل سينسز ثلاثية الأبعاد

الكاميرا ثلاثية الأبعاد RealSense 3D

الكاميرا ثلاثية الأبعاد RealSense 3D
ديسمبر 12, 2014 –

الكاميرا ثلاثية الأبعاد RealSense 3D ، اصدار جديد لشركة انتل بستهدف عدد من الأجهزة الذكية ، لتدعيم التفاعل بين المستخدم والأجهزة المختلفة بطريقة بسيطة ، مما جعلها تأتي تقنيات ذكية لتواكب الأجهزة الحديثة .

تعتبر كاميرا RealSense 3D أول كاميرا ثلاثية الأبعاد تعمل بتقنية استشعار العمق ، وهي تحتوي وحدة لالتقاط الصور ثنائية الأبعاد ، لتتيح للكاميرا القدرة على رؤية عمق الصورة بشكل يضاهي العين البشرية ، والكاميرا تتميز بدقة تصوير شديدة الوضوح Full HD ، إذ أنها تمتلك حساس مدمج ، يستطيع اكتشاف حركات وتعابير الوجه ، مما يميز الكاميرا بالقدرة على فهم العواطف ، والتمييز بين الانسان المصور وخلفية الصورة ، ويعمل على استبدال الخلفية بأخرى بسهولة .

كما تتمتع الكاميرا بخاصية تتبع حركة العين ، مما يتيح استخدامها للتقييم في التطبيقات الخاصة بالتعليم ، وقياس نسبة الذكاء لدى الأطفال ، من خلال معرفة معدل وسرعة القراءة ، كما يمكن استخدام قدرة الكاميرا على ملاحظة حركة العين في تطبيقات الألعاب التفاعيلة ، وتحديد الأبعاد ، والحجم ، وعمق الألوان .

كاميرا RealSense 3D ثلاثية الأبعاد صمما لتكون قابلة للدمج في الأجهزة الذكية مثل الأجهزة اللوحية ، والحاسبات المحمولة ، ويذكر أن العديد من شركات المنتجة للحاسبات تعمل على دمج هذه الكاميرا في أجهزتها مثل شركة أسوس ، HP ، لينوفو ، وآيسر .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.