Image result for ‫لماذا نقول (تشيز ) قبل ما ناخذ صورة‬‎
لماذا نقول (تشيز ) قبل ما ناخذ صورة؟

يرغب الكثير من الناس بأن تكون صورهم جميلة ومزينة بابتسامة عريضة، لكن لتظهر الصورة كما نريد يطلب منا المصور قول كلمة تشير قبل التقاطها. تُرى ما هو السبب؟ وفي مقالنا هذا سنعرض عليكم سبب قول تشيز قبل ما ناخذ الصورة.

ليش أحيانًا نقول “تشيز” قبل ما ناخذ صورة؟

بدأ استخدام كلمة تشيز لأول مرة مع التصوير في أربعينات القرن الماضي، حيث ذكرت مجلّة The Big Spring Herald الأمريكية أنّ السفير الأمريكي لدى الإتحاد السوفيتي جوزيف إي ديفيس هو من قام باستخدامها أول مرة خلال ورشات التصوير، ولكن هذا السفير نسب الفضل في تعلّم هذه الطريقة إلى الرئيس الأمريكي في ذلك الحين وهو فرانكلين روزفلت.

السبب الذي دفع السفير الأمريكي ومن قبله الرئيس روزفلت لنطقها هي أنها طريقة سهلة وبسيطة لرسم ابتسامة خفيفة على وجه الشخص لتناسب التصوير، كما أنها كفيلة برسم الابتسامة حتى لو كانت غير صادقة.

الفترة التقديرية لبدء الناس بالابتسام للكاميرا

بالنسبة لكلمة تشيز بحد ذاتها، فقد تحدّثنا بأنها بدأت في أربعينات القرن الماضي، ولكن ماذا عن الابتسامة نفسها؟

في الحقيقة، الابتسامة بكل صورها لم تكن منتشرة عند التصوير في الوقت الذي تم فيه اختراع الكاميرا، ولكن مع التقدّم وبعد أن أطلقت كوداك الكاميرات الخاصة بها، بدأت تختلف معايير الصورة الجميلة وبدأت الابتسامة بالدخول للصور في بداية القرن الماضي (بين 1900م و 1910م)، حيث كان الممثلين يبتسمون ابتسامة خفيفة للصور في ذلك الحين، وبدأ العامة بتقليدهم وانتشرت الظاهرة بشكل عام.

مقاطع ظريفة لأطفال يقولون تشيز

المصدر / شبكة ابو نواف

Image result for ‫لماذا نقول (تشيز ) قبل ما ناخذ صورة‬‎Image result for ‫لماذا نقول (تشيز ) قبل ما ناخذ صورة‬‎

Image result for ‫لماذا نقول (تشيز ) قبل ما ناخذ صورة‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.