أول مهرجان دولي في الشارقة للتصوير

«إكسبوجر الفوتوغرافي» يبدأ بمعارض الهواء الطلق

التاريخ::
المصدر:الشارقة ـــ الإمارات اليوم

أعلن «إكسبوجر»، أول مهرجان دولي للتصوير الفوتوغرافي في الشارقة، الذي تم إطلاقه بمبادرة من مركز الشارقة الإعلامي، عن الفنانين المشاركين في المعارض الخارجية.

المهرجان الذي وصفه مدير مركز الشارقة الإعلامي طارق سعيد علاي بـ«التجربة الفريدة في عالم الفن البصري» يحتفي بفن التصوير الفوتوغرافي، ويقيم معارضه في الهواء الطلق قبل سبعة أيام من الحدث الرئيس الكبير الذي سيُقام في مواقع بارزة من إمارتي الشارقة ودبي. وتتيح معارض التصوير الفوتوغرافي للزوار فرصة التمتع بأعمال ستة من الفنانين المعروفين دولياً، الذين سيقدمون إبداعاتهم ضمن أنماط فنية مختلفة.

وهم ألبرتو بانيزا الذي يُعرف بأنه أحد أفضل مصوري الطبيعة الإيطاليين، والمصور السويدي كلايس اكستال المختص بتصوير الفلاش الجوي، والمصورة درينا كابرال في محور تصوير الطعام، ولمحبي تصوير الرياضة نصيب أيضاً مع المصور إيدي كيو، الذي تفوق خبرته في هذا المجال 30 عاماً، ويمكن لعشاق السفر أن يقوموا بتجربة «مغامرات في الضوء»، وهو المعرض الذي تنظمه المصورة الصحافية الألمانية وصانعة الأفلام الوثائقية «أولا لوهمان»، وتعمل أولاً من خلال صورها على توثيق العالم المتغير للقبائل الأصلية في مختلف الدول وفي تصوير وتوثيق البراكين. ويتاح للمهتمين بفن التصوير الصحافي زيارة المعرض الذي تنظمه المؤسسة الدولية للتصوير الصحافي، الذي يحمل عنوان «قصص التغيير». ويعدّ المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي، منصة رسمية تستقطب مختلف الفعاليات المتخصصة بالتصوير الفوتوغرافي، التي تشمل المعارض الفوتوغرافية وورش العمل والعروض التقديمية والندوات وعروض الفيديو، والمسابقات والمعارض التجارية. ويُقام المهرجان، الذي من المتوقع أن يغدو من أبرز الفعاليات المختصة بالتصوير الفوتوغرافي في الشرق الأوسط، يوم الأربعاء المقبل ويستمر لأربعة أيام في مركز إكسبو الشارقة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.