Image result for ‫صور أطعمة‬‎

لا تأكلوا هذه الاطعمة عند شعوركم بالغضب او الكآبة!

تذكّروا بأنّ هذه الأطعمة لن تُغّير مشاعركم ولن تجعلكم أقل غضباً أو حزناً أو كآبة، والأفضل أن تستبدلوها بشخصٍ مقرّب تعبّرون له فيُصغي إليكم ويتفهّم حالكم ويحاول مساعدتكم بأكثر مما يمكن أن تفعله لكم هذه اللائحة الطويلة:

البطاطا المقلية:
تُوصي منظمة الغذاء والدواء الأمريكية بتلافي البطاطا المقلية وسواها من أنواع الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من مادة الأكريلاميد الكيمائية التي تكون موجودة فيها طبيعياً وتتحوّل إلى مسبب أساسي للسرطان إثر تعرّضها لحرارة مرتفعة جداً أثناء القلي.

البطاطا المقرمشة أو تشيبس:
يمكن للبطاطا المقرمشة أن تمنحكم شعوراً جيداً ولكن ليس لوقتٍ طويل. فإحدى دراسات جامعة هارفرد الأمريكية تؤكّد على أنّ الحصة التي يتم تناولها يومياً من التشيبس (وتعادل 15 رقاقة و160 سعرة حرارية) تُهيئ أجسامكم لزيادة في الوزن لا تقلّ عن 0.7 غرامات كل 4 سنوات.

أنواع البيتزا المجلّدة:
كلما زاد استهلاككم للأطعمة المعالجة والغنية بالسكر والدهون، صعُبت قدرتكم على التخلي عنها. وتأتي في طليعة هذه الأطعمة أنواع البيتزا المجلّدة والمصنوعة من مكوّنات معالجة وغير طازجة إلى أقصى حد!

الكيك والكوكيز والحلويات والبوظة:
صحيح أنّ تناول الكوكيز أو البوظة الغني بالسكر سيرفع بشكلٍ سريع مستوى السكر في الدم، ولكنّه سيُوقعكم بعدئذٍ فريسة للسمنة الزائدة والعدائية وضعف الذاكرة وأمراض القلب والسكري التي يمكن أن تتأتى عن استهلاك الدهون المشبعة الموجودة بكثرة في هذه الأنواع من الأطعمة، حسبما تفيد به إحدى الدراسات.

حبوب الفطور:
إن كنتم تلجأون إلى حبوب الفطور المعدّة للصغار تنفيساً عن حزنهم، فقد لا يسرّكم أبداً أن تعلموا بأنّ تناول كوب واحد منها يومياً يعادل تناولكم لـ4.5 كلغ إضافية من السكر سنوياً.

برغر الجبنة أو تشيزبرغر:
لا تترددوا في وضع برغر الجبن والباستا ضمن قائمة الأطعمة التي لا ينبغي أن تقربوها عند شعوركم بالغضب أو الحزن أو القلق، لاحتمال تسببها بالتهابات غالباً ما تؤدي إلى حالة اكتئاب مرضية.

Image result for ‫صور أطعمة‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.