الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / بالصور يقدم مستكشف الكهوف الأسترالي ( جون سبايس ) مجموعة من الكهوف .. كهوف لم يسبق أن رآها أحد تكشف لأول مرة في تايلاند.. وهي من عجائب الكون الساحر
بالصور يقدم مستكشف الكهوف الأسترالي ( جون سبايس ) مجموعة من الكهوف .. كهوف لم يسبق أن رآها أحد تكشف لأول مرة في تايلاند.. وهي من عجائب الكون الساحر

بالصور يقدم مستكشف الكهوف الأسترالي ( جون سبايس ) مجموعة من الكهوف .. كهوف لم يسبق أن رآها أحد تكشف لأول مرة في تايلاند.. وهي من عجائب الكون الساحر

http://4.bp.blogspot.com/-mcJvQxplOiI/UDd4Lx25T1I/AAAAAAAAPoo/kiE_KjtAU_w/s1600/supercoolpics_03_13082012123307.jpg

من عجائب الكون الساحر : كهوف لم يسبق أن رآها أحد تكشف لأول مرة في تايلاند !!

لازال المستكشفون يعملون جاهدين على استكشاف معالم جديدة في هذا الكون العظيم ، منهم من يصل إلى مبتغاه ويكتشف أماكن ومعالم جديدة ومنهم من لا يوفق ويستمر في الإكتشاف والبحث . موعدنا اليوم مع واحدة من الاكتشافات المذهله في تايلاند ، حيث تمكن مستكشف الكهوف الأسترالي جون سبايس باكتشاف مجموعة من الكهوف في تايلاند ، في الحقيقة هذه الكهوف لم يسبق أن رآها أحد من الناس ، وأهتله خبراته في هذا المجال للعمل مع السير ديفيد أتيتيورو في السلسة التلفزيونية ” المشهد على كوكب الأرض ” ، على قناة البي بي سي .

كهوف تايلاند

لا تبدو حقيقة للولهة الأولى ، وقد تعتقد أنه تم تصنيع هذه المناظر في أحد استوديوهات هوليوود الشهيرة ، ولكن في الحقيقة هذه الصور الجميلة تم التقاطها في تايلاند ، وهي لمحة عن عالم آخر موجود تحت سطح الأرض .

كهوف تايلاند

تم التقاط هذه الصور بواسطة جون سبايس ، وهي توضح تداخل أشكال وألوان هياكل غريبة ، تم تكوينها على مدى ملايين من السنين ، بواسطة ماء تقطر ببطء من خلال الصخور الجيرية .

كهوف تايلاند

والتقطت بعض هذه الصور بواسطة معدات خاصة ن لتوضح الحجم الهائل لهذه المغارات ، والتي يمكن أن تتسع لأحواض مياه ضخمة ، وأيضاً الأعمدة الشاهقة ، والقباب الصخرية الملساء ، ومئات من الهياكل المعلقة في الأسقف ، حيث تم تسمية هذه المجموعة من الكهوف بسم الكاتدرائيات .
كانت التشكيلات هائلة الضخامة ، حتى إن سبايس وفريق المستكشفين واجهوا صعوبات في الوصول إلى أعمق أعماق التكوين الكهفي .

كهوف تايلاند

تُظهر هذه الصورة أفضل عروض عجائب العالم الموجودة تحت الأرض ، حتى مع تميز تايلاند بالكثير من هذه المعالم ، ومنها أعلى كهف في العالم ” ثام لوم خاو تجو ” في وسط تايلاند ، ويرتفع إلى 200 قدم ، ويسمى باسم كهف جبل الأفعى ، حتى اكتشاف الأنهار الجوفية محاطة بتكوينات صخرية رائعة ، في بنج مافا ، في شمال تايلاند .

قام المستكشف الأسترالي سبايس خلال ثلاثين سنة بزيارة 85 كهفاً ، اكتشف فيها تشكيلات صخيرة رائعة . وقال سبايس ” لقد اكتشفت من الكهوف التي لم يتم اكتشافها من قبل من بينهم كهوف تعد من الأطول والأفضل تزيناً في تايلاند ، وقمت باكتشاف نوع جديد من السمك الذي يعيش في الكهوف ، تم تسميتة بـ ” آنجل فيش ” ، ولقد شاركت علماء آثار تايلانديين وأجانب في توثيق وتسجيل العشرات من المواقع ” .

مصدر المعلومات : العرب اليوم
مصدر الصور : trasyy livejournal

Tamecom kingdom free multi image hoster forever (upload images)