http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/45462q5%20(2).jpg

«التحدّي» أكثر صعوبة

أعلن الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي، علي بن ثالث، العنوان الجديد للدورة السادسة للجائزة، وهو «التحدي»، ما يعني أن المسابقة ستتطلع إلى أعمال تعكس هذا المعنى وفق الرؤية الذاتية للمصور.

وأكد أن المحور الجديد شديد الشبه بألق دبي وواقعها، ومكون أساسي أيضاً في أعماق كل قصة نجاح.

المصور العالمي أوسكار متري أيضاً أكد أن معنى التحدي أكثر صعوبة من المعاني الأخرى التي استوعبتها الجائزة، لكنه توقع أن يثير هذا المعنى الكثير من الأفكار الخلاقة لدى مبدعي الصورة.

توكيد لمكانة مهمة

وصف الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي، علي بن ثالث، حقيقة المشهد العالمي لفن الصورة، مع إقامة المعرض، في أعقاب اختتام الدورة الخامسة لجائزة حمدان بن محمد للتصوير، وانطلاق دورة جديدة، بأنه بمثابة تثبيت وتوكيد للمكانة المهمة التي باتت تتبوؤها «الصورة» ضمن كوكبة الفنون البصرية في المنطقة.

وأضاف: «ما يحدث الآن هو تحول حقيقي لهذا الفن، تلعب فيه دبي، وفق توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، راعي الجائزة، دوراً ريادياً، يضع هذا الفن في سياقه الصحيح، وينصف، ليس فقط مبدعيه، بل يقدم فرصاً استثنائية لمتذوقيه، الذين سيبقون على الدوام على موعد مع تجدد المفاجآت السارة، في ما يتعلق بالاهتمام بفن الصورة، من قبل جائزة حمدان بن محمد للتصوير».

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.