منطاد الإمارات يُصدر «لن ينساك العالم يا زايد»

منطاد الإمارات يُصدر «لن ينساك العالم يا زايد»

التاريخ::
المصدر:

  • الشارقة – وام

كشف مسؤولو منطاد الإمارات عن الانتهاء من إعداد كتاب «العالم لن ينساك يا زايد»، الذي يحوي دراسة تحليلية متخصصة في الطيران بالمنطاد، مؤلفة من 15 فصلاً، أعدها الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس المنطاد.

يشكل نقطة تحوّل في المرجعية الأكاديمية للتجربة الإماراتية في مجال الطيران بالمنطاد.

يسلط الكتاب، الذي تم إخراجه بالتعاون بين عبدالرحمن نقي مدير منطاد الإمارات وعدد من الباحثين والأكاديميين المتخصصين الدوليين، الضوء على التجربة الرائدة والفريدة من نوعها للجولة العالمية لمنطاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، التي حظيت برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري، إن الكتاب سيطلق رسمياً خلال حفل دولي كبير يقام في أبوظبي بحضور عدد من قادة وطياري المناطيد والفرق الدولية.

وأضاف أن الكتاب يوثق بصورة عالية الدقة والحرفية المشاركات المحلية والجولات العالمية لمنطاد الشيخ زايد، التي نجحت في زمن قياسي في استقطاب اهتمام محلي ودولي، محققة نجاحاً كبيراً على أيدي شباب الإمارات من خلال إخلاصهم وانتمائهم الكبير لقيادتهم، التي كانت الداعم الكبير وراء وصول إنجازت أبناء الإمارات إلى العالم.

  1. وتم إعداد كتاب «لن ينساك العالم يا زايد» بالتعاون مع جمعية «كلنا الإمارات»، ومن شأنه أن يشكل نقطة تحول في المرجعية الأكاديمية للتجربة الإماراتية في مجال الطيران بالمنطاد، ويشتمل على آراء عدد من الشخصيات المحلية والدولية التي أسهمت في إنجاح الجولة العالمية لمنطاد «لن ينساك العالم يا زايد»، الذي أطلقه شباب الإمارات تخليداً لذكرى القائد المؤسس، ونشر رسالة القيادة الرشيدة في مد جسور التواصل مع شعوب العالم.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.