الجديد
الرئيسية / Top News / بالصور تعّرفوا على النافورة التي لا يوجد لها مثيل ..فقد تم في عام 2008م تحويل جسر بانبو الذي يربط بين نهر هان إلى نافورة رائعة مثيرة جداً للدهشة ..في العاصمة الكورية سيول ..
بالصور  تعّرفوا على النافورة التي لا يوجد لها مثيل ..فقد تم في عام 2008م تحويل جسر بانبو الذي يربط بين نهر هان إلى نافورة رائعة مثيرة جداً للدهشة ..في العاصمة الكورية سيول ..

بالصور تعّرفوا على النافورة التي لا يوجد لها مثيل ..فقد تم في عام 2008م تحويل جسر بانبو الذي يربط بين نهر هان إلى نافورة رائعة مثيرة جداً للدهشة ..في العاصمة الكورية سيول ..

في العاصمة الكورية سيول .. تعرف على النافورة التي لا يوجد لها مثيل !!

في عام 2008 ، العاصمة الكورية الجنوبية سيول أصبحت واحدة من العواصم المثيرة للأهتمام أكثر من الفائدة ! ، حيث تم تحويل جسر بانبو الذي يربط بين نهر هان إلى نافورة رائعة مثيرة جداً للدهشة .

أطلق عليها إسم نافورة قوس ضوء القمر ، وهي أحد المعالم الكورية المشهورة ، حيث تعتبر أطول نافورة جسر في العالم ، وسجلت في كتاب عالم جينيس للأرقام القياسية من ناحية أكبر عدد خراطيم مياه في العالم ، إذ يبلغ عددها ما يقارب 10.000 فتحة ، والتي تعمل على جانبي الجسر والتي يبلغ طولها 1.140 متراً .

جسر بانبو يمتد على نهر هان في سيول ، وعندما يمر السائقين على هذا الجسر يمكنهم الاستمتاع بعرض مائي يصب في طرفي الجسر وكأنهم يمرون فوق بركة من الماء .

تضخ المياه من جوانب الجسر كنافورة ماء ومن مدافع تضخ هذه المياه بانسجام ، كما وتتناغم المياه مع 100 لحن مختلف في ساعات المساء ، وبعد غروب الشمس ، يضاء الجسر ويزداد جمالاً بعرض ألوان مدهشة .

بدأ العمل على هذا المشروع في مارس 2007 والذي جاء ضمن مشروع لتحلية مدينة سيول ، وتم تركيب النافورة في شهر أيلول 2008 ، تحتوي على نحو 10 آلاف فوهة على جهتي الجسر وتضخ بمعدل 190 طن من الماء بالدقيقة الواحدة تستخرجها من نهر هان .
يوجد فيديو أدناه للنافورة …

المصدر : trasyy livejournal

Tamecom kingdom free multi image hoster forever (upload images)