في العاصمة الكورية سيول .. تعرف على النافورة التي لا يوجد لها مثيل !!

في عام 2008 ، العاصمة الكورية الجنوبية سيول أصبحت واحدة من العواصم المثيرة للأهتمام أكثر من الفائدة ! ، حيث تم تحويل جسر بانبو الذي يربط بين نهر هان إلى نافورة رائعة مثيرة جداً للدهشة .

أطلق عليها إسم نافورة قوس ضوء القمر ، وهي أحد المعالم الكورية المشهورة ، حيث تعتبر أطول نافورة جسر في العالم ، وسجلت في كتاب عالم جينيس للأرقام القياسية من ناحية أكبر عدد خراطيم مياه في العالم ، إذ يبلغ عددها ما يقارب 10.000 فتحة ، والتي تعمل على جانبي الجسر والتي يبلغ طولها 1.140 متراً .

جسر بانبو يمتد على نهر هان في سيول ، وعندما يمر السائقين على هذا الجسر يمكنهم الاستمتاع بعرض مائي يصب في طرفي الجسر وكأنهم يمرون فوق بركة من الماء .

تضخ المياه من جوانب الجسر كنافورة ماء ومن مدافع تضخ هذه المياه بانسجام ، كما وتتناغم المياه مع 100 لحن مختلف في ساعات المساء ، وبعد غروب الشمس ، يضاء الجسر ويزداد جمالاً بعرض ألوان مدهشة .

بدأ العمل على هذا المشروع في مارس 2007 والذي جاء ضمن مشروع لتحلية مدينة سيول ، وتم تركيب النافورة في شهر أيلول 2008 ، تحتوي على نحو 10 آلاف فوهة على جهتي الجسر وتضخ بمعدل 190 طن من الماء بالدقيقة الواحدة تستخرجها من نهر هان .
يوجد فيديو أدناه للنافورة …

المصدر : trasyy livejournal

Tamecom kingdom free multi image hoster forever (upload images)

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.