الوسط – محرر ثقافة

تحديث: 12 مايو 2017

المصور البحريني باقر الكامل يحقق أكثر من 100 جائزة دولية

 

الوسط – محرر ثقافة


. ومع ختام عام 2015 أضاف الكامل إلى رصيده أكثر من مئة إنجاز ليكون من ضمن المصورين البحرينين المتميزين على الصعيد المحلي والدولي.

وفازت صور الكامل في عدد من المنافسات الدولية التي شاركت بها تحت محاور تصوير متنوعة، أبرزها التصوير الصحفي وتصوير حياة الناس والشارع، والتصوير الأحادي وتصوير اللحظات الحاسمة.

وتمثلت إنجازات الكامل في نيله 30 ميدالية ذهبية، و8 ميداليات برونزية و8 ميداليات فضيّة وأكثر من 50 جائزة شرفية. وذلك في 18 دولة مختلفة منها صربيا والبوسنة ومقدونيا وتركيا وإيطاليا وأمريكا وبريطانيا والهند وإيرلندا والجبل الأسود وكرواتيا وكندا والأرجنتين ورومانيا وسويسرا ومصر، وآخرها كان في دولة عمان بعد نيله الجائزة الشرفية، بالإضافة الى فوزه في مسابقة آل ثاني في قطر والتي سيكون مهرجان تكريم الفائزين فيها بتاريخ 28 يناير/كانون الثاني 2016.

يذكر أن المصور الكامل حصل على مجموعة ألقاب عالمية منها اللقب الدولي AFIAP من الإتحاد الدولي لفن التصوير الغوتوغرافي FIAP المعتمد من اليونيسكو، كما حصل على لقب التاج الثاني CROWN 2 من إتحاد المصورين العالميين، بالإضافة الى لقب كبار الشخصيات الفوتوغرافية VIP 2 والذي يمنح لمن يحقق عشر ميداليات ذهبية عن عشر صور مختلفة.

وللكامل عدد من الإنجازات منها فوزه في مسابقة جامعة البحرين لعام 2013، والمركز الأول في مسابقة (اقتناص لحظة) ومسابقة من وحي رمضان، والمركز الثاني والثالث في مسابقة بتلكو لسنة 2014. كما حقق في نهاية عام 2015 المركز الثالث في مسابقة “وجوه” تحت تنظيم عرب بكس.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.