Image result for ‫الفنان الفوتوغرافي المغربي سعيد أوبرايم‬‎

Related image

اختتام فعاليات المعرض الدولي التاسع للتصوير الفوتوغرافي بأكادير

  اختتمت يوم 24 ماي 2014 فعاليات المعرض الدولي التاسع للتصوير الفوتوغرافي، والذي نظمه نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي، خلال الفترة من 5 إلى 24 ماي 2014؛ على نبرة من التنويه بالنجاح والسعي إلى تطويرالأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها النادي في مجال التصوير الفوتوغرافي.DSC_8680

وللتذكير فالمعرض – الذي هو محطة ختامية للمسابقة الدولية – عرف مشاركة مكثفة ونوعية من لدن فنانين ينتمون إلى 26 دولة من مختلف أنحاء العالم. وتم خلاله تكريم الفنان الفوتوغرافي عبد الحميد الرميلي، ابن مدينة القنيطرة، وأحد مِؤسسي الجمعية المغربية للتصوير الفوتوغرافي. كما تمت استضافة الفنان JEAN JACQUES MILAN القادم من مدينة بوردو الفرنسية،والذي أطر ورشتين تكوينيتين حول الصورة الفوتوغرافية.

وطوال مدة عشرين يوما التي بقي فيها مفتوحا للعموم، لقي المعرض اقبالا مهما من طرف الزوار المغاربة و الأجانب. وبذلك يكون قد ساهم في التنشيط الثقافي للمدينة وللجهة, و تقدم خطوة أخرى من أجل نشر ثقافة الصورة و اكسابها هوية الجنوب والمغرب عموما.DSC_8701

وفي تصريح للسيد سعيد اوبرايم؛ الرئيس المؤسس للنادي؛ خلال انعقاد اجتماع لمدارسة الظروف التي مر فيها المعرض و المسابقة الدولية ،أكد على أهمية الحدث باعتباره مناسبة للتلاقي و الحوار والتبادل، ونوه بالمجهودات التي بذلت من طرف الجميع لإنجاح هذه المحطة المهمة من أنشطة نادي التصوير.لكن وفي المقابل اشتكى من قلة المدعمين أو مساهمتهم الخجولة،باستثاء منحة المجلس البلدي لمدينة أكادير وبعض المساهمات التي تأتي من هنا وهناك. و هذا ما يحرم النادي من تقديم أنشطته كما يتمناها.

ويستمر العمل، وتتواصل المشاريع الطموحة – تضيف أمينة براقز– بتضحيات الأعضاء الذين يحبون الصورة الفوتوغرافية، و يحملون هم انتاج صور فنية تعشقها العين ويحس القلب أنها آتية من عمق المغرب الجميل.ولم يفت الرئيسة أن تشكر كل من ساهم في إنجاح المعرض الدولي التاسع للتصوير الفوتوغرافي وتخص بالذكر:المتطوعين من أعضاء النادي، والفنانين المشاركين من مختلف أنحاء العالم وعموم الزوار، ثم بلدية أكادير و القنصلية الفرنسية، وكذا رجال ونساء الإعلام وإدارة المتحف الأمازيغي.unnamed (1)

وجدير ذكره أن أنشطة النادي مازالت غنية ومتواصلة بمعرضين سيقامان بالمتحف الأمازيغي لمدينة أكادير،وهذا بيان لتواريخهما و مواضيعهما:

– معرض الفنانين رشيد الرضواني ورشيد تاكلا تحت عنوان: Deux photographes, Deux regards سينطلق من 17 يونيو 2014 إلى غاية الخامس من يوليوز.

– معرض الفنان سعيد أوبرايم، الذي سينطلق من 1 غشت إلى 29 من نفس الشهر، تحت عنوان: سفري إلى آسيا الوسطى.

أكادير/ مولاي محمد الفقيه

وللمزيد من طلب التوضيحات يرجى الإتصال ب:

أمينة براقر رئيسة النادي؛

الهاتف: 00212661170575

[email protected]

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.