أول مشاركة خارجية لفيلم “على سطح دمشق” بمهرجان نواكشورت الدولي

دمشق سانا

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير على سطح دمشق من إنتاج المؤسسة العامة للسينما للمخرج المهند كلثوم في مهرجان نواكشورت الدولي للفيلم القصير بموريتانيا الذي افتتح اليوم ويستمر لغاية ال27 من الشهر الحالي.

ويتناول الفيلم الذي كتبه له السيناريو الكاتب سامر محمد إسماعيل حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية معلنا حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.

وينافس على سطح دمشق 28 فيلماً عربياً وأجنبياً ليكون هذا الفيلم ممثل السينما السورية ضمن المسابقة الدولية بأول مشاركة له بالمهرجانات الخارجية.

وأشار مدير المهرجان الدكتور أحمد مولود أيده الهلال في تصريح له إلى أن هذه الدورة التي تحمل رقم 12 ستكون مميزة ومختلفة عن الدورات السابقة من حيث الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة ما سيسهم في تعميق النقاش حول فنيات ودلالات الفن السابع على هامش المهرجان.

يذكر أن فيلم على سطح دمشق من بطولة كل من الفنانين لينا حورانة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم والإشراف العام محمود عبدالواحد ومدير الإضاءة والتصوير باسل سراولجي ومدير الإنتاج حسان الموحد ومخرج مساعد وسكريبت براءة زريق، ومدير إدارة الإنتاج مراد شاهين والإدارة المالية حسين الخطيب ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي ومشرف إضاءة دريد رحال سينوغراف هبه خصروف، ومكياج مازن صبورة وكلاكيت يزن محمود، وفوكس بولر هادي غيبة، موسيقى تصويرية : سمير كويفاتي، التنسيق الإعلامي نور ملحم وفوتوغراف مهند البيضة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.