تعرفوا ما هي الساعة الذهبية ..وما الذي يجب أن تعرفه حول إضاءة المشهد خلال الساعة الذهبية

 الساعة الذهبية هي الفترة من الوقت من بعد شروق الشمس وقبل غروبها وما يجعل من هذه أمراً مميزاً هو أنَّ الشمس تكون تقريباً عند الأفق، فضوء الشمس يجب عليه أن ينتقل اكثر عبر طبقات الجو، لذلك كثافة الضوء تقل وتنتج توهج برتقالي محمر فريد من نوعه. كلمة الساعة في مصطلح الساعة الذهبية هي أمر عامي لأن الفترة الزمنية الفعلية لهذا تعتمد على عدة عوامل مثل الوقت من السنة والارتفاع.

المصدر : Creative School Arabia

ما يجب أن تعرفه حول إضاءة المشهد خلال الساعة الذهبية

ليس هناك أدنى شك أنَّ الضوء الذهبي الغني للساعة الذهبية يمكن أن يحول لقطتك الخارجية إلي شيء رومنسي ودرامي، لكن كيف يمكن تطبيق إضاءة للمشهد خلال هذا الوقت؟ ما هي الساعة الذهبية وكيف تم تشكيل ضوءها وعناصر الإضاءة الأساسية الأخرى التي تحتاجها.

* ما هي الساعة الذهبية؟

الساعة الذهبية هي الفترة من الوقت من بعد شروق الشمس وقبل غروبها وما يجعل من هذه أمراً مميزاً هو أنَّ الشمس تكون تقريباً عند الأفق، فضوء الشمس يجب عليه أن ينتقل اكثر عبر طبقات الجو، لذلك كثافة الضوء تقل وتنتج توهج برتقالي محمر فريد من نوعه. كلمة الساعة في مصطلح الساعة الذهبية هي أمر عامي لأن الفترة الزمنية الفعلية لهذا تعتمد على عدة عوامل مثل الوقت من السنة والارتفاع.

* أي معدات إضاءة يجب أن تستخدمها أثناء الساعة الذهبية؟

سواء أكان يأتي من ضوء LED أو من الشمس فالضوء يبقى ضوء وبالتأكيد يمكن أن يخضع لتعديل. كافة أدواتك كالعاكسات والمعدلات يمكن أن يتم استخدامها خلال الساعة الذهبية فضلاً عن الأضواء الإضافية. على أيّة حال من الافضل استخدام عاكسات ذهبية لماعة وأضواء تنغستين متوازنة لتتناسب مع الضوء المنتج أثناء الساعة الذهبية.

* الشمسضوء اساسي أو ضوء جانبي ؟

عملية اتخاذ القرار بكيفية استخدام الضوء هي نفسها بغض النظر أين أو متى تقوم بالتصوير، كله يعتمد على موضوعة ولأن الساعة الذهبية تنتج نوع متميز جداً من الضوء فالتصوير فيها يجب ولابد أن يكون خيار معتمد. الساعة الذهبية تعطي تأثير رومنسي درامي مليء بالحنين لذلك فان استخدام الشمس أثناء الشروق أو الغروب كضوء أساسي او ثانوي يمكن فعلاً أن يساعد في إعطائك مثل هذه المشاعر.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة