تعرفوا على الفنانة المبدعة ( هند عبد الرحمن المنصور )..تاريخ الميلاد 1956م..فنانة تشكيلية سعودية. ولدت في الهفوف بمنطقة الأحساء وأكملت تعليمها الثانوي بمدرسة التربية الأهلية بالدمام 1973م حيث التحقت بعدها بكلية الطب بجامعة القاهرة. في عام 2002م

هند عبد الرحمن المنصور

هند عبد الرحمن المنصور
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1956
مواطنة Flag of Saudi Arabia.svg المملكة العربية السعودية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة القاهرة  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة طبيبة،  وفنانة تشكيلية  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة عن موضوع أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة، وقد لا تستوفي معايير الملحوظية، ويحتمل أن تحذف ما لم يؤت بمصادر موثوقة لبيان أهمية الموضوع أو الشخصية. (نوفمبر 2015)

هند عبد الرحمن المنصور (1956 -)، فنانة تشكيلية سعودية. ولدت في الهفوف بمنطقة الأحساء وأكملت تعليمها الثانوي بمدرسة التربية الأهلية بالدمام 1973م حيث التحقت بعدها بكلية الطب بجامعة القاهرة. في عام 2002م حصلت على الماجستير في الفنون الجميلة من كلية مينيابوليس للفنون والتصميم. مارست الفنانة مهنة الطب ما يقارب 17 عاماً هاجرت بعدها إلي أمريكا ثم حولت مهنتها إلى الفن التشكيلي هوايتها المحببة أثناء عملها في الطب. هند الآن مستقرة ومتزوجة في مدينة سانت بول في ولاية مينيسوتاالأمريكية. تمتاز أعمالها بالطابع الزخرفي الإسلامي مع إدخال التمثيل البشري. تتناول أعمالها قضايا المجتمع العربي المعاصر كوضع المرأة ونظرة المجتمع للآخر.

وصلات خارجية

أقوى مائة شخصية عربية

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة