كعادته كل عام، أعد ماثيو ويذرز Matthew Weathers، أستاذ الرياضيات الأمريكي بجامعة “بيولا” في ولاية كاليفورنيا، لطلابه مفاجأة بمناسبة الأول من أبريل الماضي 2017، فقدم لهم عرضًا تفاعليًا مبهرًا سيتذكرونه طويلًا!

تظاهر الأستاذ وكأنه أخطأ أثناء الشرح وهو يشير بقلم الكتابة على الشاشة أثناء العرض، فرسم خطًا بلا قصد على الشاشة. وعندما يحاول إزالته يجد أن الأمر أصعب مما يبدو، فيضطر لطلب المساعدة من أستاذ رياضيات (هو نفسه) يشرح درسًا على يوتيوب،، ويدخلان معا في مواقف تفاعلية متقنة وسط دهشة وإعجاب الطلاب الحاضرين.

وأجمل ما في الأمر؟ أن تصميم تلك الخدعة بالكامل قام به ماثيو! وفي الواقع، فهذه الخدعة ليست إلا الأخيرة في سلسلة مداعباته التي يداوم عليها منذ سنين عدة لإضفاء الكثير من المرح على محاضراته. شاهدوا مقطع الفيديو المبدع (ترجمة عالم الإبداع) واحكموا بأنفسكم …

ماثيو عوّد طلابه ومتابعيه على الإنترنت على طريقته في إلقاء دعابته المتقنة والمفاجئة بلا مقدمات في الأول من أبريل من كل سنة؛ إذ يستغل مهاراته في التصميم والجرافيك في إعداد مقاطع فيديو مدهشة كتلك التي رأيتموها بالأعلى، بل ويقوم ببطولتها داخل وخارج الشاشة كذلك! ألا ترغبون في حضور المقلب القادم في 2018 بالرغم من أن هذا يعني حضور درس رياضيات كريهة؟!

يمكنكم متابعة قناة ماثيو ويذرز على يوتيوب لمزيد من أعماله وخدعه السابقة التي لا تقل متعة وإثارة للدهشة عن دعابته الأخيرة لهذا العام!

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.