عرض مباشر لفن الخط الحر بالمعرض الدولي بالبحرين

مسقط يشارك جعفر حمزة، المدير الإبداعي لشركة ” بوكسوبيا” (BOXOBIA) من مملكة البحرين بالمعرض الدولي للتصميم الداخلي والديكور والأثاث 2016 في مسقط، وذلك عبر لوحة جدارية طولها ٦ أمتار وعرض مترين، وذلك من أجل أداء عرض مباشر لفن الخط الحر أمام الجمهور وسيقام هذا العرض المباشر على مدى أيام المعرض الثلاثة في الفترة بين ١٥ إلى ١٧ فبراير الجاري .

وقال حمزة عن مشاركته بأداء الخط الحر أمام الجمهور: إنها تجربة جديدة وتشكل تحدياً فعلياً للقيام بجدارية بأداء مباشر ومتواصل لثلاثة أيام، فالتحدي يشكل إحدى القيم التي ستعكسها اللوحة، حيث ستكون على ثلاثة أقسام تعكس كلها قيما كونية، أولها المشاركة، وذلك بكتابة مخطوطات بشكل عكسي، ولا يمكن قراءتها إلا بمرآة، وثانيها الفهم والحوار، ويتم عرض ذلك من خلال الخط العربي، وهو خط مبتكر يدمج بين الروح الصينية والحروف العربية، وثالثها التحدي، من خلال الخط بأي شيء سوى القلم.

وعبر عن شكره لشركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض على الدعوة التي وجهتها له للمشاركة في المعرض .

الجدير بالذكر أنّ المعرض الدولي للتصميم الداخلي الديكور والأثاث يقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من المعروضات ذات الأهميّة للأفراد والمؤسسات، حيث يتم استعراض كل ما هو جديد ومبتكر في قطاع التصميم الداخلي والديكور والأثاث بمشاركة أكثر من ١٠٠ شركة محلية وعالمية. وفقا لما نشر بصحيفة الرؤية العمانية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.