لف الورق

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (سبتمبر_2012)

لف الورق هو فن صنع أشكال مختلفة من أشرطة ورقية ملونه، يقام بلفها بشكل حلزوني ولصقها من الطرف ويقام بضغطها بطرق معينه لتعطي أشكال مختلفة وترتب وتصف لتشكل في النهاية وردة أو ورقة أو أشكال مختلفة.

تاريخ لف الورق

من الصعب علينا تحديد بداية فن لف الورق قيل أنه بدأ في الصين مع أختراع الورق و من بعدها أنتشر إلى أوروبا، وقيل أنه بدأ في القرن السادس عشر في أوروبا بين سيدات الطبقة الراقية اللواتي لديهن وقت فراغ كبير، وأنتشر في أمريكا مع المستعمرين الذين أنتقلوا من أوروبا إلى أمريكا. وكان يستخدم في تزيين الكتب وفي الكنائس.

الوقت الحالي

في وقتنا الحالي أنتشر فن لف الورق بين جميع الطبقات ، وأنخفضت كلفة الأدوات وبدأ استخدامه في بطاقات الدعوة و ألبوم الصور أو كلوحة. ومع تطور أدواة المستخدمة في فن لف الورق بدأت تخرج أشكال مختلفة وأصبح هُناك مجسمات صنعة من أشرطة ورقية.

الورق المستخدم

يتوفر الورق بألوان وأحجام مختلفة، فيتراوح عرض الورق من 1/8 و 1/4 و 3/8 أنش.

مصادر

تاريخ فن لف الورق

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.