بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017
صور من الحياة البرية في جزر غالاباغوس بالإكوادور
مصدر الصورةMCKENNA PAULLEY/ GALAPAGOS CONSERVATION TRUST
Image captionفازت هذه الصورة، التي التقطتها ماكينا باولي، بجائزة مسابقة التصوير الفوتوغرافي في محمية غالاباغوس عام 2017. التقطت الصورة، لطائر النوء الذي يمشى على سطح الماء بحثا عن الطعام على ما يبدو، قبالة ساحل جزيرة فرناندينا. أعجب أعضاء لجنة التحكيم بالتفاصيل التي التقطتها باولي.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةCARLOS CUENCA SOLANA / GCT
Image captionوتشمل فئات المنافسة سلوك الحيوان، والنبات، والمناظر الطبيعية، ورجل في الأرخبيل، وصورة الحيوان. فازت هذه الصورة، لنورس ذي ذيل يشبه الخطاف التقطها كارلوس كوينكا سولانا، بالمركز الأول في الفئة الأخيرة، واحتلت المركز الثاني في المنافسة بأكملها.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةANDRES EDUARDO PAREDES BUENAÑO/ GCT
Image captionفازت صورة سفينة “سيمبر انغيليتو السادس” الجانحة على شاطئ جزيرة سان كريستوبال بالمركز الثالث. كان المصور، أندريس بينانو، مفتونا بالأثر الذي تركه الوقت على جمال تلك السفينة. فازت هذه الصورة أيضا بالمركز الأول في فئة “رجل في الأرخبيل”.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةIVAN DARIO VASQUEZALA/ GCT
Image captionالتقط داريو فاسكيزالا هذه الصورة على جزيرة فلورينا لطائر البلشون وهو يصطاد سلحفاة بحر، وحصلت الصورة على المركز الأول في فئة سلوك الحيوان.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةJAMES ROBINS/ GALAPAGOS CONSERVATION TRUST
Image captionفاز المصور جيمس روبينز بالمركز الثاني في فئة سلوك الحيوان بهذه الصورة لطائر يغذي صغيره.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةSHERI VANDERMOLEN/ GALAPAGOS CONSERVATION TRUST
Image captionحصلت هذه الصورة، التي التقطتها شيري فاندرمولن لحيوان الإغوانا بجزيرة ساوث بلازا، على المركز الثاني في فئة صورة الحيوان.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةERIC WILLIAMS/ GALAPAGOS CONSERVATION TRUST
Image captionفاز إريك ويليامز بالمركز الأول في فئة النبات بهذه التركيبة القوية والبسيطة لأشعة الشمس على نبات صبار الكمثرى الشائك بجزيرة ساوث بلازا.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةNICOLE AHERRON/ GALAPAGOS CONSERVATION TRUST
Image captionتتميز أشجار سكاليسيا، أو أشجار ديزي، بقدرتها الكبيرة على التكيف مع مناطق الغطاء النباتي المختلفة عبر الجزر في غالاباغوس. التقطت هذه الصورة، التي حصلت على المركز الثاني في فئة النبات، في جزيرة سانتا كروز للمصورة نيكول آهيرون.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةERIC WILLIAMS/ GALAPAGOS CONSERVATION TRUST
Image captionالتقط هذه الصورة غير العادية إريك وليامز من ليون دورميدو، أو كيكر روك، من شاطئ سيرو بروغو في جزيرة سان كريستوبال، وفازت بالمركز الأول في فئة المناظر الطبيعية.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةCHARLOTTE BRETT/ GALAPAGOS CONSERVATION TRUST
Image captionفازت هذه الصورة، التي التقطتها شارلوت بريت في صباح هادئ بجزيرة موسكيرا لسرطان البحر على الحمم الصخرية، بالمركز الثاني في فئة المناظر الطبيعية.
بالصور: مسابقة غالاباغوس للتصوير 2017مصدر الصورةCARLOS CUENCA SOLANA/ GALAPAGOS CONSERVATION TRUST
Image captionتلخص هذه الصورة، للإغوانا البحرية في إيزابيلا، التفاعل بين الحياة البرية والأشياء التي صنعها الإنسان والتي وجدت في غالاباغوس، وحصلت على المركز الثاني في فئة رجل في الأرخبيل للمصور كارلوس كوينكا سولان.

All images are subject to copyright.

المصدر/ BBC

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.