إطلاق كاميرة D850 الجديدة من نيكون بوضوح ٤٥ ميجا بيكسل وتصوير فيديو 4K

أعلنت نيكون عن اطلاق كاميرة D850 الجديدة وهي كاميرة DSLR اطار كامل جديدة وقوية تدعم تشكيلة كاميرات نيكون الراقية, داخل الكاميرة يوجد أول سينسور CMOS فل فريم BSI مضيئ  والمدعم مع محرك معالجة صورة EXPEED 5 من نيكون وهو يوفر دقة 45.7 ميغا بكسل للصور الثابتة ويمكنه تصوير فيديو بجودة 4K UHD ويملك نطاق ISO يبدأ من 64-25600 وقابل للتوسع إلى 32-102400.

المصورون سيكونون قادرين على الاختيار بين 3 أحجام RAW مختلفة: صور 45.7MP الكبيرة وصور 25.6MP المتوسطة وصور 11.4MP الصغيرة. وبعد التقاط الصور يمكنك استخدام معالج RAW المدمج للتحويل السريع لعدد كبير من المشاهد.

وبالرغم من وجود دقة عالية مثل هذه فإن الكاميرة سريعة جداً: يمكنها أن تصور 7 صور في الثانية بشكل عادي أو حتى 9 صور في الثانية إن كنت تستخدم قبضة بطارية وبطارية EN-EL18a/b بالاضافة الى buffer يمكن أن يحمل 51 صورة إن كنت تصور RAW 14-bit أو 170 إن كنت تصور 12-bit، شاهد سرعة التصوير في كاميرة نيكون D850…

وقد وضعت نيكون فلتر بصري للتخفيف من التشوهات مما يؤدي لتخفيف نمط موير لتوفير حدة أقصى من التباين في الصور، وبالنسبة للتركيز التلقائي فإن D850 تستخدم نفس النظام الموجود في D5 الرائدة، نظامها Multi-Cam 20K AF ذو 153 نقطة.

من الخلف يوجد شاشة LCD لمس قابلة للإمالة بجودة 2.359 مليون بيكسل بقياس 3.2 انش توفر أفضل وظيفة لمس وجدت على كاميرات DSLR من نيكون. وستجد أيضاً أكثر عدسة مشاهدة اتساع واشراق وجدت على كاميرات DSLR من نيكون والتي توفر تكبير ×0.75.

الواجهة الفيزيائية لكاميرة D850 تستخدم أزرار تضيء عند تشغيل القرص مما يتيح لك تعامل يدوي أكثر سهولة مع وظائف كاميرتك في البيئات منخفضة الإضاءة.

وإن كنت مصور ترغب بالعمل بشكل صامت وفي تصوير حفلات الأعراس على سبيل المثال فإن كاميرة D850 تتميز بغالق الكتروني يتيح لك التصوير بصمت تام باستخدام Live View وفي هذا الوضع يمكنك التقاط صور بكامل الدقة ضمن 6 صور في الثانية أو ٣٠ صورة في الثانية بوضوح 8.6MP.

وميزات الفيديو الإضافية تتضمن مخرجات 4K ضمن اطار كامل  وتصوير حركة بطيئة بسرعة تصل الى ١٢٠ اطار في الثانية بوضوح 1080p… شاهد اللقطات التالية والتي تم تصويرها باستخدام كاميرة نيكون دي ٨٥٠ الجديدة…

 ايضا القدرة على صناعة تايم لابس 8k او 4k داخليا، وبالاضافة الى zebra stripes لاكتشاف المناطق المعرضة بشكل زائد ومخرجات HDMI غير مضغوطة وميكرفون ستيريو مدمج ومخرجات ميكرفون وسماعة رأس ومخفف صوت لتنظيم مستويات الصوت، شاهد الجودة الرائعة للفيديو التالي والذي تم تصويره باستخدام كاميرة نيكون دي ٨٥٠ الجديدة…

وهذا ما قاله مدير التسويق في نيكون كوسوكي كاوارا: ” كاميرة نيكون D850 هي أكثر من كاميرة، وقد استمعت فيها نيكون إلى طلبات المستهلكين وهي ابتكار لمئة سنة قادمة حيث أحضرت للسوق كاميرة DSLR full frame تلائم طموحات المحترفين الذين يعتمدون على هذا النوع من الكاميرات للعيش”.

سعر كاميرة نيكون D850 يبلغ 3,300 دولار اي ما يعادل 12,125 درهم اماراتي / 12,375 ريال سعودي / 995 دينار كويتي وهي متاحة للطلب حاليا. ما رأيك بهذه الكاميرا؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

المصدر/

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.