رشا شربتجي تحضر لفيلم "شوق" وتستبعد جزء جديد من المسلسلImage result for ‫المخرجة السورية رشا شربتجي‬‎Image result for ‫المخرجة السورية رشا شربتجي‬‎رشا شربتجي

رشا شربتجي تحضر لفيلم "شوق" وتستبعد جزء جديد من المسلسل

رشا شربتجي تحضر لفيلم “شوق” وتستبعد جزء جديد من المسلسل

خاص بوسطة – دانا وهيبة 

وقعت المخرجة السورية رشا شربتجي مؤخراً على عقد إخراجها عمل جديد سيكون باكورة أعمالها للموسم الحالي وهو عبارة عن خماسيات يجري حالياً كتابة السيناريو الخاص بها وفق تصريح المخرجة لبوسطة.
من جهة أخرى كشفت شربتجي بأنه يجري التحضير حالياً لتنفيذ فيلم سينمائي عنوانه “شوق” تنتجه شركة إيمار الشام، مؤكدة أن الفكرة كانت في الحسبان منذ تصوير مشاهد مسلسل “شوق” وتم حينها وضع تصور خاص لبعض المشاهد كي تدرج في فيلم، متمنية أن يوصل صوتنا عبر هذا العمل إلى مهرجانات خارجية.
كما استبعدت انتاج جزء ثاني من مسلسل “شوق” كون الأول تمكن من إيصال الرسائل المرجوة منه، مشيرة إلى أنها لا تحبذ فكرة انتاج أجزاء أخرى من أعمالها الا أنها أقدمت على هذه الخطوة عبر مسلسل “الولادة من الخاصرة” لأن النص كتب منذ البداية على شكل أجزاء، وأعربت عن سعادتها بالأصداء التي حصدها مسلسل شوق والتي فاقت توقعاتها “تعبنا وحصدنا النتيجة” متمنية لو أن الزمن لم يسعفها أثناء التصوير للخروج بنتائج أفضل.

رشا شربتجي

رشا شربتجي
رشا شربتجي

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة رشا هشام شربتجي
الميلاد 20 أبريل 1975 (العمر 42 سنة)
 مصر
الجنسية  سوريا
والدان هشام شربتجي
الحياة العملية
المهنة مخرجة

رشا شربتجي (20 أبريل 1975 -)، مخرجة سورية. تنتمي لعائلة فنية فوالدها المخرج هشام شربتجي وهو من المخرجين السوريين الأوائل، أخرجت رشا شربتجي العديد من المسلسلات السورية والمصرية.

عن حياتها

ولدت في مصر من أب سوري وأم مصرية [1]، الأمر الذي انعكس على لهجتها قليلا، مما أثار ردود أفعال سورية من أنها تتملق المصريين. علما بأنها فعلا تتحدث المصرية بشكل أكبر من اللهجة السورية، وعملت مع الممثل المصري يحيى الفخراني الذي اخرجت له عملين هما مسلسل شرف فتح الباب و ابن الأرندلي.

المسلسلات التي أخرجتها

المسلسلات التي مثلت فيها

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.