logo CIPF w

بلاغ صحفي – دعوة للمشاركة .. مهرجان شفشاون الدولي للفوتوغرافيا – الدورة الخامسة   

تحتضن مدينة شفشاون خلال الفترة الممتدة من 15 شتنبر إلى 17 منه 2017 ، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي الذي اختير له كشعار : ” عيون الأمل ” .

المهرجان الذي تنظمه جمعية ” الشاون أون لاين” برعاية من دائرة الثقافة و الاعلام بالشارقة و اتحاد المصورين العرب، سيتناول في هذه الدورة موضوع: ” الأمل” باعتباره من العناصر المؤثرة من حيث التعابير والشخصيات التي يعكسها… وستشمل فقرات هذه الدورة ، تنظيم أنشطة متنوعة عبر تنظيم معارض وتظاهرات فنية وترفيهية وتكريم فعاليات فنية تألقت في ميدان التصوير الفوتوغرافي محليا ووطنيا ودوليا .. 

فضلا عن تنظيم ورشات تكوينية وندوات علمية وموائد مستديرة وجولات سياحية للتصوير الفوتوغرافي ومسابقات يؤطرها خبراء دوليون …


وقد فتحت المسابقة الدولية للمهرجان ابوابها لاستقبال مشاركات المتنافسين عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمهرجان www.cipf.ma و ذلك في موضوع الدورة “الأمل” ، للتنافس على :

الجائزة الاولى : 2500 دولار امريكي
الجائزة الثانية : 2500 دولار امريكي
الجائزة الثالثة : 2500 دولار امريكي

الجدير بالذكر ان اخر اجل لاستقبال المشاركات هو 10 من غشت / آب 2017.

ـ تسعى الجهة المنظمة من خلال المهرجان ،الى بلورة مشروع مدينة شفشاون ، مدينة للصورة ، و إلى فتح نوافذ على فضاءاتها للتسويق السياحي محليا ودوليا وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية بها، وجعل المدينة موضوعا مفتوحا على الثقافات وعدسات المصورين .

ـ ترمي الجهة المنظمة إلى تطوير آليات اشتغال الفنان المغربي والعربي والدولي ، عبر تحفيز حضوره ومواكبة مختلف التطورات المستجدة في ميدان التصوير الفوتوغرافي.

ـ وتدعو الجهة المنظمة جميع فعاليات التصوير الفوتوغرافي بالمغرب وخارجه إلى المشاركة المكثفة في فعاليات الدورة الخامسة ، التي ستكون مساحة أخرى مفتوحة على عوالم الثقافات وضفاف العين.

مدير المهرجان : الفنان مولاي أحمد بن الأمين العلمي  

للمشاركة ومعرفة كافة التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان على هذا الرابط   https://cipf.ma/AR


 
 شرح طريقة التسجيل في المسابقة الرسمية لمهرجان شفشاون الدولي للتصوير الضوئي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.