معرض الصور الضوئية بعنوان «سورية مهد الحضارة والإيمان» الذي أقامته السفارة السورية في بوخارست عام 2009م ..بالتعاون مع وزارة السياحة في سورية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معرض للصور الضوئية بعنوان سورية مهد الحضارة والإيمان في بوخارست

03 11

«سورية مهد الحضارة والإيمان» عنوان معرض الصور الضوئية الذي تقيمه السفارة السورية في بوخارست، بالتعاون مع وزارة السياحة في سورية، ووزارة الثقافة الرومانية، وذلك يوم الخميس المقبل 5 تشرين الثاني 2009، في صالة المعارض الفنية في مدينة بوخارست.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ المعرض يضم عدداً من اللوحات التي تُعرض لأول مرة في رومانيا وتشمل: المخطوطات الإسلامية التي تتناول القرآن الكريم والسيرة النبوية، وكتب دينية وفلسفية وأدبية وهندسية وطبية وعلمية، وكتب التراث والخط العربي، والمواقع والأماكن الأثرية التاريخية.

ويرافق معرض الصور الضوئية حفل فني يقام على مسرح المركز الثقافي لوزارة الداخلية الرومانية، يتخلله عرض فيلم وثائقي قصير عن سورية والسياحة فيها وتطورها والمواقع التاريخية والسياحية، وعروض فنية تؤديها فرقة الفنون الشعبية السورية «جلنار»، بالإضافة إلى عزف منفرد على الناي، ومقطوعات موسيقية شرقية، ورقص دائري، وإنشاد مولوي، وفقرات غنائية لفرقة الساحل السوري.

افتتاح معرض الصور الضوئية «سورية مهد الحضارة والإيمان» في بوخارست

اُفتتح معرض الصور الضوئية «سورية مهد الحضارة والإيمان» في صالة الفنون التابعة لوزارة الثقافة الرومانية، والذي تقيمه وزارة السياحة والسفارة السورية في بوخارست، بالتعاون مع وزارة الثقافة والأديان الرومانية، وسط حضورٍ مميز لممثلي الجهات الرسمية في كلا البلدين، وممثلي وكالات الأنباء ومحطات التلفزة والراديو وعدد من الصحف والمختصين وأساتذة الجامعات، والمهتمين بالشؤون الثقافية والدينية.

كما وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّه قد حضر الحفل كلّ من تيودور باليولغو -وزير الثقافة الروماني-، ومهند كلش -معاون وزير السياحة، والدكتور وليد عثمان -سفير سورية في بوخارست-، حيث عبّروا في كلمات الافتتاح، وفقاً للوكالة، عن عمق العلاقات السورية الرومانية في جميع المجالات، وأهمية تطويرها وعن الإرث التاريخي والثقافي الغني لسورية.

يذكر أنّ المعرض يستمر لمدة أسبوع، ومن المقرر أنّ تقدم فيه فرقة «جلنار للفنون الشعبية» وفرقة «الساحل للغناء» على هامش المعرض حفلتين في صالة المركز الثقافي التابعة لوزارة الداخلية الرومانية بهذه المناسبة.

 

اكتشف سورية

اكتشف سورية

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة