عشرة أسباب تجعل من الرجل الشائب أكثر جاذبية

هنالك شيء لا يمكن إنكاره حول المظهر المميز للرجل الشائب، حيث ارتبط مظهر الشعر الرمادي منذ القدم على أنّه علامة على الأناقة والنضوج والثقة كما يقول المثل الشعبي بالعامية ’’الشيبة هيبة‘‘.

في هذا المقال سوف نستعرض الأسباب التي تجعل بعض الرجال المشاهير جذابين ومتمسكين بلون شعرهم الطبيعي بعيدًا عن مساحيق التجميل والصباغة؟

1- يجعل الشعر الرمادي الرجل يبدو أكثر صرامةً: لقد عرفنا دائمًا براد بيت على أنّه ممثل جذاب، ولكن عندما بدأت لحيته الرمادية بالنمو ارتفع حسن جماله إلى درجة عالية من الحدة.

 

2- في بعض الأحيان قد يبدو الشعر الرمادي مناسب أكثر من لون الشعر الأساسي: هل تعرف فيليب سكوفيلد؟ هو واحد من أكثر الأشخاص مكرًا وشهرةً في المملكة المتحدة البريطانية، وعند سؤاله عن رأيه بمظهره الحالي بعد التقدم بالسن وظهور الشيب صرّح بأنّه يبدو أفضل من أي وقت مضى

3- قد تبدو رجلًا أصغر سنًا وفريدًا: الشعر الرمادي لا يقتصر على الرجل المتقدم بالسن فهناك عددٌ من الأشياء أكثر إثارة في الرجل الأصغر سنًا ومنها الشعر الرمادي. خذ على سبيل المثال ماكس جوزيف مقدم برنامج Catfish على قناة MTV، بدأ الشيب بالظهور وهو في عمر 15 عامًا وهو بكل تأكيد رجلٌ جذاب.

 

4- يمكن أن يبدو الرجل أنيق ورفيع الثقافة (راقي): مثل جورج كلوني

5- إذا كان رياضي أو مضحك، فهو أفضل بكثير: أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم هنالك سبب انشغال تفكيرنا بعيدً عن المباراة عندما يظهر المدرّب خوسيه مورينيو على الشاشة.

6- الشعر الرمادي أنيق: مايكل جاستن ولورنس نيكوتراس هما عارضي الأزياء يتميزان بلون شعرهما الرمادي ولا أحد مستغرب من ذلك.

 

7- بعض الرجال ذوي الشعر الرمادي لديهم ثقة أكبر: وأبرز مثال على ذلك الرئيس السابق باراك أوباما صاحب الروح المرحة، و الممثل المشهور مات ليبلانك الذي أدّى دور شخصية جوي تريبياني بشعره الرمادي.

8- إذا كان جيدا بما فيه الكفاية لجيمس بوند … قام كل من دانيال كريغ و بيرس بروسنان بتغيير لون شعرهما إلى الرمادي، فهل هي محاولة لكي يبدوان مثل جيمس بوند؟

9- يبدو أنّ كل شيء أفضل: حيث قام كل من مارك روفالو و بن أفليك و ويل سميث و سيمون كاول بترك بعض الخصل الفضية لتتسلل عبر السنين الماضية.

10- يبدو أن الرجل يتقبل عملية الشيخوخة بأمان: ليس هناك حاجة للوصول إلى الرجال فقط بعد الآن فهنالك الشباب. نحن نحب المظهر الطبيعي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.