تم مؤخراً تقديم الجيل الثالث من سلسلة كاميرة ميرورليس الرقمية OM-D E-M شبيهة كاميرات دي اس ال ار والتي اثارت الكثير من الجدل والموجهة للهواة وهي كاميرة أوليمبوس E-M10 Mark III، الكاميرة الجديدة توفر تركيز ومعالجة صورة محسنين وتقدم تصوير فيديو 4K مع الحفاظ على سهولة الاستخدام مع تكلفة أقل من سلسلة E-M1 الرقمية الأكثر تطوراً أو E-M5 المتوسطة، وتوفر E-M10 تحكم مبسط تزعم الشركة انه سيكون الأسهل على الإطلاق مدعوما بسحر أوليمبوس التقني.

اوليمبوس تقدم كاميرة E-M10 Mark III بسرعة ٨ صور في الثانية وتصوير 4K

تم مؤخراً تقديم الجيل الثالث من سلسلة كاميرة ميرورليس الرقمية OM-D E-M شبيهة كاميرات دي اس ال ار والتي اثارت الكثير من الجدل والموجهة للهواة وهي كاميرة أوليمبوس E-M10 Mark III، الكاميرة الجديدة توفر تركيز ومعالجة صورة محسنين وتقدم تصوير فيديو 4K مع الحفاظ على سهولة الاستخدام مع تكلفة أقل من سلسلة E-M1 الرقمية الأكثر تطوراً أو E-M5 المتوسطة، وتوفر E-M10 تحكم مبسط تزعم الشركة انه سيكون الأسهل على الإطلاق مدعوما بسحر أوليمبوس التقني.

وبالمقارنة مع سابقتها فإن كاميرة EOS OM-D E-M10 Mark III توفر تركيز تلقائي أكثر دقة 121 مقابل 81 نقطة تركيز تلقائي ومعالج صورة من الجيل التالي ونطاق ISO أوسع حتى 6400 بدلاَ من 1600 وتأثيرات Art Filter جديد وفيديو 4K بدلاً من HD ومونتاج فيديو في نفس الكاميرة، ومثل سابقتها E-M10 Mark II فإن Mark III تتميز بسينسور 16MP وثبات صورة خماسي المحاور مع 4 توقفات من الفعالية ونفس عدسة المشاهدة وشاشة LCD، ونفس مجال سرعة الغالق البالغة 60-1/4000 ثانية التي يمكن تعزيزها الكترونياً إلى 116000 ثانية.

كاميرة E-M10 Mark III لها شاشة LCD لمس قابلة للقلب وهي رائعة للتصوير من زاوية عالية ومنخفضة وفيها EVF محسن يعرض التعرض النهائي قبل التصوير وأوضاع مساعدة تصوير محسنة. الوضع التلقائي الجديد يحدد نوع المشهد والإضاءة يتم تحديدها من العدسة ويختار تلقائياً الإعدادات باستخدام ذكاء اصطناعي. قائمة المشهد المعاد تصميمها سهلة الاستخدام وتتضمن ملاحظات للشرح لكل وضع أو مشهد مختار.

قائمة تحديد المشهد تتضمن خمس أوضاع أو أنماط جديدة وكل الإعدادات ستضبط تلقائياً بشكل مثالي لتوفير مشهد مرغوب. الأوضاع الجديدة تتضمن Nightscape Light Trails، Blacklight HDR لديكور وتصوير الداخلي و Silent وMulti-Focus، التركيب المباشر والتعرضات المتعددة متاحة ايضاً إلى جانب التركيب المركزي keyestone وتدعيم التركيز، والكاميرة توفر فلتر 15 Art Filter والتي تطبق تأثيرات معينة للمشهد والجديد في E-M10 هو فلتر Bleach Bypass الذي يمكن أن يمنحك مظهر فيلم قديم أو مظهر جميل للصورة.

ميزات أخرى تتضمن أولوية الغالق باللمس والتي تتيح لك التركيز وإطلاق الغالق بنفس الوقت ببساطة من خلال اللمس على شاشة LCD حيثما ترغب بالتركيز، أوضاع أولوية العين والوجه مثالية للصور الشخصية وخاصة عندما تقوم بالتصوير باستخدام عدسات سريعة لها عمق مجال سطحي ضمن حد أقصى من الفتحة، التركيز التلقائي المستمر يحافظ على التركيز على الكائنات المتحركة وهو رائع للتصوير الرياضي ويعمل مع وضع التصوير السريع 8.6fps ليساعد في التقاط صورة ناجحة، يمكن للمستخدمين تشغيل الكاميرة عن بعد بواسطة الهواتف المحمولة باستخدام تطبيق Olympus OI.Share، ويتضمن ميزات استيراد وتصدير الصور على الجهاز بتفعيل Wi-Fi.

* الميزات الرئيسة لكاميرة اوليمبوس E-M10 مارك ٣

– سينسور 16MP Live MOS

– ثبات صورة خماسي المحاور

– تحديد تركيز تلقائي 121 نقطة

– فيديو 4K

– اتصال Wi-Fi مدمج

– تصوير سريع يصل حتى 8.6fps

– مشهد تعرض تلقائي

– شاشة LCD للتحكم اللمسي بدقة 2.36M dot قابلة للقلب

– شاشة مراقبة الكترونية EVF عالية الدقة

سعر كاميرة اوليمبوس OM-D EM10 Mark III يبلغ 649$ دولار اي ما يعادل 2,385 درهم اماراتي / 2,435 ريال سعودي / 195 دينار كويتي وذلك لمجسم الكاميرا فقط وتأتي باللون الأسود أو الفضي أو كمجموعة مع عدسة 14-42 EX مقابل 799$ دولار اي ما يعادل 2,940 درهم اماراتي / 3,000 ريال سعودي / 240 دينار كويتي وأيضاً باللون الأسود أو الفضي.

ما رأيك بهذه الكاميرا الجديدة من اوليمبوس؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

المصدر/

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.