تعرفوا على محرر الرسم البياني الخاص بالسرعة في برنامج (أدوبي افتر افكت ) من احد الادوات الرائعة التي تحتاج الى تعلمها لجعل رسومك المتحركة عملا احترافياً..

عندما ننظر الى الرسم البياني الخاص بالقيمة، هناك أيضا رسم بياني خاص بالسرعة وهو الذي يجعل من رسومك البيانية عملا احترافيا بمعنى الكلمة عند استخدامه بشكل جيد وهو ما سنتحدث عنه في هذه الدرس المبسط، تظهر الإطارات الأساسية من الجدول الزمني في محرر الرسم البياني ويتضح الخط فيما بينهم، يشير موقع الإطارات الرئيسية في المحور العمودي إلى قيمة التأثيرات المرفقة به (على سبيل المثال التحكم في الحجم والمركز والدوران وغيرها) ويشير الخط إلى القيمة في أي إطار خاص بين الإطارات الأساسية.

4 أساسيات تحتاج ان تتعلمها لصناعة الرسوم البيانية في ادوبي افتر افكت

16 October 2017

محرر الرسم البياني الخاص بالسرعة في ادوبي افتر افكت من احد الادوات الرائعة التي تحتاج الى تعلمها لجعل رسومك المتحركة عملا احترافيا بمعنى الكلمة وهو ما سنتحدث عنه في هذه الدرس المبسط، عند إظهار محرر الرسم البياني في الخط الزمني تظهر مفاتيح الحركة Keyframes ولكن بشكل مختلف عما كنت تراه سابقا، يشير موقع الإطارات الرئيسية في المحور العمودي إلى قيمة التأثيرات المرفقة به (على سبيل المثال التحكم في الحجم والمركز والدوران وغيرها) ويشير الخط إلى القيمة في أي keyframe من بين مفاتيح الحركة, nike air max 90 femme Nike Air Max Zero QS سنتعلم كيف نقوم بتعديل الحركة لكي تصبح فيزيائية اكثر مما تكون اوتوماتيكية وسنتحدث عن الاعدادات التالية…

1- معدل الحركة Easy Ease

ضع شئ ما في المشروع الخاص بك على سبيل المثال طبقة شكل معين او صورة معينة لا يهم حقا، اضغط حرف P على الكيبورد لتظهر لوحة التحكم في الموقعPosition وضع مفتاحي حركة Keyframe وحرك العنصر من اليسار لليمين، قم باختيار كلا الإطارين وطبق تعديل الحركة Easy Ease عن طريق الضغط على F9 من لوحة المفاتيح (أو عن طريق وضع مؤشر الماوس على الـ Keyframe ثم ضغط الزر الايمن للماوس واختيار قائمة Keyframe Assistant واختيار Easy Ease). adidas ultra boost Asics Gel Nimbus 14 damskie اضغط الأن على Shift + F3 من أجل فتح محرر الرسم البياني (أو اضغط على أيقونة الرسم البياني).

سوف ترى شكل منحنى قريب على شكل حرف S وهذا أفضل بكثير من ترك مفاتيح الحركة بدون تطبيق معدل الحركة Easy Ease.

بالرغم من ذلك لا تعتبر السهولة حلا سحريا، إذا كنت تريد ان تجعل من صناعة الرسوم لمتحركة الخاصة بك احترافية وسلسة، يجب عليك الغوص في محرر الرسوم البيانية وتجربة كل الخيارات التي تجدها.

2- السلاسة القصوى Extreme Ease

استخدم السهولة القصوى من أجل الوصول إلى حركة سلسة وخاطفة، الان امسك طرف المحرر الظاهر باللون الاصفر وقم بتحريكه الى اليسار حتى تحصل على شكل حرف S مع مراعاة انه كلما كان حرف الـ S شديد الانحناء كلما كانت حركة الموضوع أسرع في الوسط والعكس صحيح.

3- الاندفاع للخارج Explode Out

قم باختيار الـ Keyframe الاول واسحب طرف المحرر باللون الاصفر الى الاعلى، الحركة ستندفع بسرعة في البداية ثم تتوقف ببطء في النهاية.

4- معدل الحركة Easy Out

اذا اردت ان تحاكي حركة سقوط شيء ما فهذا الاعداد هو المطلوب لذلك,

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة