تواصل فعاليات مهرجان التصوير الفوتوغرافي الأول في كتارا بالدوحة

تواصل فعاليات مهرجان التصوير الفوتوغرافي الأول في كتارا بالدوحة

يضم حلقات عمل للهواة والمحترفين ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري

الدوحة ـ “الوطن” :
افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة مؤخرا الدورة الأولى من مهرجان التصوير الفوتوغرافي والذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري وينظم المهرجان مجموعة متميزة من الفعاليات لمدة 12 يومًا، كانت قد بدأت مع مسابقة على الانترنت مطلع اكتوبر الجاري، وشهدت إقبالا كبيرا من المصورين الهواة ،حيث يتم عرض المشاركات الفائزة في معرض يقام على هامش المهرجان الذي أصبح نقطة انطلاق للمصورين المبتدئين لعرض مهاراتهم في التصوير.
ويشارك في المعرض مجموعة من المصورين المشهورين من جنسيات مختلفة، منها قطر وألمانيا وفرنسا ولبنان والفلبين، ويتيح للزائرين فرصة مشاهدة أعمال كل من جورديس شلوسر من رحلاتها حول العالم، بالإضافة إلى أعمال أندريا بوينف في الدوحة، وعمل توني هيج الابتكاري، فضلا عن أعمال الأخوين القطريين ، ناصر وحسن العمادي. وستعكس الصور المختلفة نمط فريد من نوعه وإبداع كل فنان بحسب التأثيرات المختلفة.
وبهذه المناسبة أكدّ سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي ” أن كتارا هي ملتقى الثقافات وحاضنة الإبداع ومركز الاشعاع الفني، مشيرًا إلى أن مهرجان التصوير الفتوغرافي في نسخته الأولى، يعتبر أحد أبرز الفعاليات التي نأمل أن تكون نقطة الانطلاق للمصورين الهواة والمحترفين لمواصلة بناء حياتهم المهنية ، مبينًا أن الفنانين سيعرضون ضمن هذا المهرجان مهاراتهم وهويتهم التصويرية، لتكون فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على انماط وأساليب تصويرية متنوعة للمهتمين بهذا المجال.
وأضاف”السليطي” : لقد تطلعت كتارا من خلال هذا المهرجان إلى توفير مناخ مناسب لهواة التصوير للمشاركة في الورش التعليمية بما يسهم في صقل مهاراتهم وقدراتهم الابداعية والانطلاق نحو آفاق رحبة من التميز والتطور، كما وفرت بيئة مناسبة للمحترفين للإلتقاء بالجمهور عن قرب ومعرفة انطباعاتهم وآرائهم”.
وستناقش حلقات العمل التي ينظمها المهرجان لعدد من المصورين المختارين في عطلة نهاية كل أسبوع من فترة المهرجان، مواضيع مثل “مقدمة لتصوير الشوارع” و “فن التصوير الفوتوغرافي” و “أساسيات التصوير الرقمي” و “أساسيات إضاءة الاستوديو”، وسيقدم كل من الفنانين جورديس، وتوني واندريا، وحسن العمادي، الموضوعات على التوالي. وستعقد كل حلقة عمل مرتين ليكون عدد حلقات العمل المقدمة 8 حلقات عمل، تستوعب 160 مشاركًا.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.