اكتر سؤال تسئلة لنفسك ” انا مين ”
مع انك عارف اسمك و وطنك لكن تملى بتحس انك غريب عن نفسك و تقول ” انا مين ” احنا ممكن نكون عارفين كل حاجة بس مش عارفين احنا مين لانه سؤال صعب بنعيش حياتنا كلها عشان نجاوب عليه انا مصوراتى يبقى انا كدة عرفت نفسى !! لا انا مين سؤال اجبتة مش انك عرفت طريقك و حياتك بس لا سؤال ملهوش اجابة لو جوبناة مش هنعرف طعم الحياة و ان احنا ندور جوانا و حولينا و كتبنا و هوايتنا كل الحجات دى و اكتر هى الطريقة الوحيدة انك تدور بعيد عن الروتين اليومى و الملل فى الحياة و التفكير فى الظلم و الظالم
” انا مين ” هفضل اسئلة و اسئلة مش حابب الاقى اجابة عشان افضل احب الا بعملة و الا نفسى اعملة اكون حر و الحرية سؤال السؤال بحث عن اجابة و لو عرفنا الاجابة هنقف عن البحث !!!!
سيف المصرى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏
Howayda Salem
Howayda Salem أنا مين ؟؟؟
.. فلسفة سؤال وصورة .. !!!
.. ومعنى صريح للحياة ..
الأجابة فى وجود رضا النفس والروح والقناعة بما هو متاح حولك وما منحه الله ..
بالطبع سؤال يدور بالعقل دائما .. لكن أثبات الأجابة عليه تحققه يوميا من خلال حياتك وما تفعله بها ومن خلال ما تتلقاه من تفاعلات الأشخاص حولك ورد فعلهم لتصرفاتك وشخصيتك معهم ..
محور النفس دائما فى بناء يومى منذ المولد وحتى الممات كل يوم يضاف جديد ويمحا أخر ويصقل شئ ويهذب أخر وترتقى النفس نحو الأفضل .. دائما التأمل يفضى إلى المعرفة الجيدة بالنفس وبالتالى تستطيع أن تجيب على هكذا سؤال ..
.. طرح جيد لموضوع شيق مدعم ببورتريه أحادى رائع تقاطعت فيه اليدان بأتجاهات مختلفة لتنبئ عن صراع داخلى للأجابة عن سؤالك ..
دمت بخير الأخ العزيز Saif EL Masri
ردت يسرية الشبكشي 
Anwar Hassounah
Anwar Hassounah من الصعب لائ عاقل ان يواجه هذا السؤال عن ذاته، واميل الى ما ذكر في تعليقات الاخت هويدا والاخت يسرية من منطلق عقلاني متزن الابعاد ولكني اضيف امرا الا وهو انه بعد تحديد اهدافا مرحلية واخرى طويلة الاجل فلابد من عناد وتصميم واصرار على تحقيق هذه الرؤية او الاهداف مع عدم اعطاء وزنا اكبر لما حدث الا من حيث الاخطاء التي ادت لفشل ذريع – لا اميل مطلقا للاعجاب بالذات ولا يعني ذلك الحط منها وليكن الميل الى واقعية تلخص معنى اقصى ما يمكن – رحم الله امرئ عرف قدر نفسه –

Saif EL Masri
Saif EL Masri تحياتى سيدة هويدا العزيزة Howayda Salem
اشكر حضرتك لثنائك لهذا العمل المتواضع
الرضا !! دائما نربطة باى تسأل رغم انه موجود فى نفوس الكثير الرضا
انا راضي فهل لا يصح ان اسئل هذا السؤال ؟
نعم النفس كل يوم فى شكل بنائى او هدمى على حسب الشخص و تطلعة للرقي
انا مين ؟ هى تطلع دائما للافضل لكن ما هو الافضل بالنسبة لى ان اظل اتسائل ام اقول عرفت الاجابة فالزم الصمت !!!
اهلا بالنقاش و اهلا بمحو الغبار عن العقل و اهلا بتعلمى منكم
Saif EL Masri
Saif EL Masri تحياتى سيدة يسرية الشبكشي العزيزة
” والصحي الا يكون رضاً كاملاً ولا العكس ” جملة اتفق مع حضرتك سيدة يسرية
نعم لا يمكن ان نكتمل بل يمكننا ان نرتقى
اشكر حضرتك على تعقيبك و ابداء الراي الذى اكن له كامل الاحترام

Saif EL Masri
Saif EL Masri تحياتى استاذ انور Anwar Hassounah
دائما اطلق العنان لعقلى و ان ذهب بى الى عنبر ” العقلاء ” فدائما ابدا السؤال غاية و البحث عن الاجابة متعة ، هناك من يمتلك الخطط و الانجازات و المال لكنة لايعرف من هو !! دائما يشعر بانه ظال فى طريقة بدون هوية محددة له ، حضرتك ذكرت تصميم و اصرار لتحقيق اهداف نعم لكن ليست لتحقيق معرفة انا مين ؟
الفشل اليس معظم من فشل هو الناجح بعد ذلك ؟!!!
اشكر تعليقك استاذ انور و اهلا بالحوار

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.