الجديد

بالصور / سرطان البحر الاحمر أو جزيرة السلطعون الأحمر Migratoin / الذي يحتل جزيرة عيد الميلاد ( جزيرة الكريسماس ) في استراليا ..مع أكبر تجمع لـ 50 مليون من سرطان البحر الأحمر على الجزيرة …حيث تهاجر الأعداد الهائلة من سرطان البحر الأحمر ( من سرطان البحر) من الغابة إلى الساحل في كل عام خلال موسم التكاثر ..

هل تتوقع في يوم أن تجد السلطعون الأحمر في كل مكان حولك في الطرقات و الحدائق و على الأشجار ، بل و أيضا تغلق الطرقات و سكك الحديد بسببه ؟! بالطبع نحن لا نتحدث عن فيلم رعب هنا ولكن نتحدث عن ظاهرة حقيقة تحدث كل عام .. هجرة سرطان البحر الأحمر السنوي من أماكن مختلفة في جزيرة عيد الميلاد (أستراليا) ... أكمل القراءة »

إليكم الــ 10 نصائح لتصبحوا مصورين محترافين ..

  يمكن لأي شخص أو مصور مبتدئ تعلم الاحترافية في التصوير إذا اتبع نصائح وخطوات بسيطة وسهلة في التصوير. تعرف على بعض أهم هذه النصائح. الكاميرات الحديثة سهلة الاستعمال ومتعددة الأغراض وكثيرة الخصائص. ولالتقاط صور جميلة واحترافية لا يعني بالضرورة أنك تملك كاميرا وملحقات تصوير باهظة الثمن، وإنما يعتمد على كيفية استعمال خصائص الكاميرا المتاحة لك وإتباع بعض النصائح البسيطة، ... أكمل القراءة »

بالصور إليكم طيور رائعة من اجمل صور الطيور في الكون ..مع جديد اللقطات الرائعة والجميلة…

طيور ديك الصخور الانديز – صور طيور جميلة ملونة طيور ديك الصخور الانديز – صور طيور جميلة ملونة احلى صور الطيور الملونة صورة طيور 2013 ديك الصخور (الاندريز) والوان رائعة زاهية جميلة جدا طيور جميلة – صور طيور. صورة طيور الدراج .. الذهبي 2013 – صور طيور نادرة صورة طيور الدراج .. الذهبي 2013 – صور طيور نادرة – صور ... أكمل القراءة »

إليكم أسماء الفائزين بجائزة الشارقة .. منذ عام 2011 م..- إتحاد المصورين العرب..

المركز الاول – موسى محمد عكور المركز الثاني – حسين محمود الشافعي المركز الثالث – نسيم  علي احمد العبد الجبار محور تضاد المركز -الاول عمر ابراهيم محور تضاد المركز الثاني-ريهام سيد درويش محور تضاد المركز -حيدر الصحاف  الثالث محور الصورة الصحفية المركز الاول-كعوش محمد محور الصورة الصحفية المركز الثاني-محمد أسعد محيسن محور الصورة الصحفية المركز -الثالث عمار  جميل  محمد عوض ... أكمل القراءة »

تعرف على الهيكل التنظيمي وأعضاء المكتب التنفيذي والأمانة العامة لإتحاد المصورين العرب – رئيس الإتحاد الأستاذ : أديب شعبان العاني ..

ايمانا بوحدة الامة العربية وبأهدافها القومية المشروعة وادراكا لوحدة الحياة  والمصلحة والمصير بين جميع أقطار الوطن العربي الكبير ، وتقديرا للواجب المقدس الملقى على عاتقنا كطليعة من المصورين العرب المبدعين من طلائع هذه الأمة وارتفاعا الى مستوى العمل القومي والمهني الموحد لبناء صورة المستقبل لامتنا العربية  وتحقيق وسائل الابداع من خلال عناصر مهنيتنا الملتزمة الواعية .. نعلن نحن المصورين العرب ... أكمل القراءة »

تعرف على إتحاد المصورين العرب : وهو منظمة عربية دولية عامة تتكون من مجموعة من الجمعيات والنقابات والنوادي والصالونات المعنية في شأن التصوير الفوتوغرافي في الدول العربية – صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي هو من أفتتح مقر الاتحاد بالشارقة ..

من نحن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أثناء أفتتاح مقر الاتحاد بالشارقة   هو منظمة عربية دولية عامة تتكون من مجموعة من الجمعيات والنقابات والنوادي والصالونات المعنية في شأن التصوير الفوتوغرافي في الدول العربية ، وهو من المنظمات العربية العاملة التي تنضوي تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية والتي لها سبعة عشر فرعا” ... أكمل القراءة »

ندعوكم للتعرف على أهم مصطلحات التصوير الرقمي (( الديجيتال )) أو عالم التصوير الرقمي ..فهناك لغة جديدة عليك فهمها لتكون مفاتيحك لتستخدمها لفهم كاميرتك عند قراءة الدليل المرفق ..وستكون مهيئا لفهم كاميرتك بشكل صحيح للحصول على أقصى امكانياتها..

تعرف على أهم مصطلحات التصوير الرقمي   عند دخولك في عالم التصوير الرقمي هناك لغة جديدة عليك فهمها لتكون مفاتيحك تستخدمها لفهم كاميرتك عند قراءة الدليل المرفق معها أو التعلم في الشبكة العنكبوتية من المواقع المتخصصة  أو حتى المجلات الفوتوغرافية.  وعند فهمك لهذه المصطلحات ستكون مهيئا لفهم كاميرتك بشكل صحيح للحصول على أقصى امكانياتها. وسنبدأ بشرح سريع لأهم المصطلحات وبشكل مختصر ... أكمل القراءة »

أكد الأستاذ / أديب شعبان العاني / رئيس المكتب التنفيذي لإتحاد المصورين العرب أن / جائزة الشارقة للصورة العربية / تتضمن هذا العام 2015 م – ستة / 6 / ثيمات – الشارقة – أميرة عبد الحافظ ..

 6 ثيمات لجائزة الشارقة للصورة العربية الشارقة – أميرة عبد الحافظ: أكد أديب شعبان العاني، رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب أن جائزة الشارقة للصورة العربية تتضمن هذا العام، 6 ثيمات يعلن عنها مع تفاصيل النسخة الرابعة قريباً، وقال ل “الخليج” إن هذه الثيمات هي تصوير الوجوه والأزياء العربية التي تتضمن تصوير الأشخاص صوراً نصفية أو كاملة، داخل استوديو أو ... أكمل القراءة »

ألف مبروك الأنجاز الدولي الجديد في المسابقات العالمية للتصوير الفوتغرافي للمصور المبدع Ahmed Alibrahim .. فقد حققت ميدالية الفياب الذهبية لصورة مقام النبي ابراهيم عليه السلام و الميدالية البرونزية لصالون لصورة الأعين في مسابقة Malinik Digital Circuit 2015 والمقامة في كل من صربيا وبلغاريا و مقدونيا و البوسنة ..

Ahmed Alibrahim  Instagram ·  السلام عليكم جميعاً الحمدلله رب العالمين أنجاز دولي جديد في المسابقات العالمية للتصوير الفوتغرافي لقد حققت ميدالية الفياب الذهبية لصورة مقام النبي ابراهيم عليه السلام و الميدالية البرونزية لصالون لصورة الأعين في مسابقة Malinik Digital Circuit 2015 والمقامة في كل من صربيا وبلغاريا و مقدونيا و البوسنة تحياتي أكمل القراءة »

بالصور تعرفوا على (( بنت الرعد ( الكمـــأة ) او نبات الرعد أو الكمأ أو الفقع او الترفاس او العبلاج )) وهوفطر بري موسمي ينمو في الصحراء تحت الأرض.. بعد سقوط الأمطار والبرق والرعد ..والمثل العامي يقول إن «أولها شباطية وآخرها حصادية» .. – دلال سعدية..

الكمـــأة .. بنــــت الرعـــــد هناك مثل عامي يقول إن «أولها شباطية وآخرها حصادية» أي تبدأ في شهر شباط وتنتهي أيام الحصاد في شهر حزيران تقريباً، إنها الكمأة أو بنت الرعد. ينصرف الكثير من الناس مع إطلالات فصل الربيع إلى البحث عن ثمرة الكمأة التي توجد في مناطق تمتد من جبال القلمون حتى البادية السورية والتي تبدأ بالظهور مع بدايات الربيع.‏ ... أكمل القراءة »

مجموعة صور لبعض الأفاعي وبعدة أجناس وأنواع وألوان بعدسة المصور (( Manjunath Sullolli )) ..

Manjunath Sullolli أكمل القراءة »

توفد جائزة حمدان بن محمد للتصوير موظفيها في مشروعٍ تدريبيّ إنسانيّ في ماليزيا ..

  حمدان بن محمد للتصوير توفد موظفيها في مشروعٍ تدريبيّ إنسانيّ في ماليزيا Saad Hashmi | HIPA‏ Saad خبر صحفي للنشر الفوري   الأمين العام للجائزة: الإبداع يكمن في ربط الالتزام الإنسانيّ مع بناء فرق العمل الفعّالة حمدان بن محمد للتصوير توفد موظفيها في مشروعٍ تدريبيّ إنسانيّ في ماليزيا 14 مارس 2015 أوفدت إدارة جائزة حمدان بن محمد بن راشد ... أكمل القراءة »

تعلن / حمدان بن محمد للتصوير / أسماء الفائزين بمسابقة “رحلتنا” للتصوير الضوئي . وهم: (( نضال مرّة من فلسطين، إبراهيم البشاري من ليبيا، إدوين ميندوزا، كريستوفر دان إدرالين، وماريو بيجاكان كارديناس من الفلبين )) ..والتي تزامنت مع دخول دبي موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية من خلال أطول لوحة غرافيتي في العالم بطول 2,245.4 متراً.

حمدان بن محمد للتصوير تعلن أسماء الفائزين بمسابقة أعلنت إدارة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، أسماء الفائزين بمسابقة “رحلتنا” للتصوير الضوئي والتي تزامنت مع دخول دبي موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية من خلال أطول لوحة غرافيتي في العالم بطول 2,245.4 متراً. حيث تنافس المشاركون في المسابقة على تصوير أعمال إنشاء اللوحة حتى اكتمالها وحصولها على ... أكمل القراءة »

نقدم إليكم صور أجمل 15 امرأة على مر التاريخ – قام موقع Ravebin باستفتاء لأجمل النساء في الكون بحسب رأي الناس ومن وجهة نظرهم بالنسبة للمواصفات التي يراها كل شخص في عيونه ..

  قام موقع Ravebin باستفتاء لأجمل النساء في الكون بحسب رأي الناس ومن وجهة نظرهم بالنسبة للمواصفات التي يراها كل شخص في عيونه ، فكانت النتيجة :شاهد أيضاً :من أجمل المقالات : أجمل 25 حسناء عرفتهم البشرية منذ 100 عام ..صور 10 نجمات يتربعن على عرش هوليوود في عام 2015… من الأكثر شهرة؟!رجال العالم (الممثلين والمغنين ورجال الأعمال والرياضين) الأكثر ... أكمل القراءة »

ينتقل بعد تونس العاصمة / معرض شفشاون المغربية بعيون عربية / إلى مدينة بن عروس – الافتتاح يوم الجمعة 3 افريل 2015 على الساعة الرابعة مساء برواق الفنون ببنعروس – مشاركة ‏صورة‏ ‏‎Amor Abadah Harzallah‎‏ من قبل ‏صلاح حيدر‏..

  مشاركة ‏صورة‏ ‏‎Amor Abadah Harzallah‎‏ من قبل ‏صلاح حيدر‏. ‏ Amor Abadah Harzallah – صلاح حيدر بعد تونس العاصمة ينتقل معرض شفشاون المغربية بعيون عربية إلى مدينة بن عروس. الافتتاح يوم الجمعة 3 افريل 2015 على الساعة الرابعة مساء برواق الفنون ببنعروس يمشارك الفنانين من الدول العربية التالية: – المغرب : عبد الرحمان القرح – محسن تبات – الجزائر ... أكمل القراءة »