ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

تمت إضافة ‏صورة جديدة‏ بواسطة ‏‎Saif EL Masri‎‏.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
Howayda Salem .. ” وبقيت دائما بالضوء ” ..

.. رحلت مع متاعى القليل فى رحلة قررت فيها ألا عودة .. تيقظت خطواتى وأسرعت تحاول أن تصحبنى بعيدا عن عتمة الحياة .. تقودنى مسرعة إلى حيث الضوء يشع هناك يمتد مبهرا ينادينى .. ألتفت حذرا حتى لا تتعثر خطواتى المسرعة وأتجنب العودة بفكرى إلى الوراء حيثما كنت ولم أكن .. نعم لم أكن ..
تزاحمت الأفكار برأسى فألتفت فجأة برأسى لأراه هناك .. يتبعنى .. ينظر إلى تلك النظرات .. يتمعن في ويتأمل .. نفس خطواتى يخطوها .. هى ألتفاتاتى يلتفتها .. حتى يشابهنى فيما أحمله .. حاولت وحاولت أن أسير مبتعدا مسرعا .. مازال يلاحقنى .. الأفكار تراودنى هل أعود أدراجى وأتخلص منه .. أم أمضى ولا أعيره ألتفاتا وأتركه فيما يلهو ويتشبه بى .. وقفت مكانى .. تابعنى ووقف .. تحركت فى كل الأتجاهات .. مازال يتبعنى .. بربك ماذا أفعل .. أنه هو من أهرب منه وأحاول أن أصل للضوء قبله لكى يختفى وأختفى كذلك من أمامه .. مازال هناك .. أفكر ماذا أفعل يحاصرنى من كل أتجاه أسير إليه .. أفكر وأفكر .. أه ها هو الضوء أسرع أحاول أبتعد لأصل إليه ها هو الضوء أخيرا أنا هناك الضوء يغمرنى .. الأن أستطيع أن أنظر إليه .. لن أتردد .. لن أخاف .. أه لقد تلاشى .. ضاع فى زخم الضوء .. تلاشى كالهواء دون أثر يذكر .. لماذا كان يلاحقنى إذا .. ماهو غرضه .. أفكر .. وأفكر .. آه الأن عرفته .. الأن فقط كشفه الضوء لى بكل تفاصيله وفك طلاسمه وأخفاه عن الوجود .. ( أنه ظلى ) .. بكل أنحنائتى وخوفى وترددى .. ( أنه ظلى ) .. الذى كان ولم يكن .. الذى لاحقنى بكل حياتى وحتى فى فكرى وأضاف الظل عليه .. الأن فقط تخلصت منه من عتمته .. من خوفى .. الضوء هو منقذى وسندى .. “وبقيت دائما بالضوء ” ..
سلسلة أحاديات الضوء والظل تجلب للفكر سرد من الكلمات لا يتوقف إلا عند فك شفرته ..
شكرا لتلك السلسلة المميزة تمتعنا بها الأخ العزيز Saif EL Masri

ردت Howayda Salem7 ردود
مهدي الزويني عمل راقي وجميل

Saif EL Masri شكرا جزيلا اخى مهدي شاكر مرورك الكريم حبيبى مهدي الزويني

إدارة

Saif EL Masri عندما يجتمع الفن بالاداب فنتظر توهج ” مبدع ”
هكذا احببت ان ابداء تعقيبى على كلماتك اقصد قصتك سيدة هويدا العزيزة
ما اجمل ان يثير العمل الفنى المخيلة يفجر فينا الاحاديث و الصراعات ! ليولد من داخلة ابداع فوق الابداع ، نعم فهذا ابداع لانه خرج من دواخلنا بشوق اظهار المشاعر و الاحاسيس بعدما نظرت العين و ابتهجت
( أنه ظلى ) هذه نتيجتك سيدة هويدا استخلصتيها من نظرتك للعمل سرد و لا اروع بشكل ادبى ممزوج بالتشويق كاننا نقراء ملخص كتاب عمرة عمر !!
من دواعى سرورى ان اصنع شئ يجعلكى تخرجى جمال حروفك لتنثريها علينا لنشتم رائحتها العطرة بتمتع و اقبال
اتفق مع السيدة يسرية الشبكشي تواجدى سيدتى و لا تبخلى علينا ، تواجدى سيدتى لتنيرى اعمالنا ، اتمنا استمرار تواجدك و الرجوع الى كتابة القرئات كما كنتى فى السابق
شكرا جزيلا سيدة هويدا على مرورك الكريم Howayda Salem

Howayda Salem كم أنا ممتنة وأشكرك لثنائك على كلماتى التى جائت كخاطر مر بالبال فجأة عندما رأيت الضوء بالصورة ..
كأن الضوء هو المفتاح لقاموس الحكاية وسردها ؛ هو من قادنى وشكل الحروف لتنتظم الخاطرة بتلك الصورة الفكرية ..
دائما وأبدا يشغلنى الضوء والظل ويحرك المشاعر ويجذب العين ويوحى بالأفكار والخواطر يبهجنى وفترات يخرج مايجول بالفكر من حزن أو ألم ..
الطبيعة قادرة على أن تحرك كم هائل من المشاعر بداخلنا ؛ فقط ما علينا إلا أن نستشعرها ونحيا معها وبها .. الضوء والظل .. قصة الحياة منذ بداية الخلق وللنهاية..
أشكرك أخى العزيز وبالطبع وأن لم يكن دائما سأكون متواجدة بصورة أو بأخرى .. Saif EL Masri

Saif EL Masri نعم نعم
نحن اصلنا الظلام لذلك اجده الاقرب الى قلبى و هو ملهمى
لكنه عند البعض تشائم
بحول الله ساكتب و اتغزل به يوما ما

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.