عماد الرقادي وعدنان المجيني يحصدان المراكز الأولى في مسابقة الشباب للتصوير

وسط تنافس المصورين من فئة 20 سنة وتحت 15 سنة –
كتبت – شذى البلوشية –

فاز المصور عماد بن صالح بن سعيد الرقادي بالمركز الأول في مسابقة الشباب للتصوير الضوئي ضمن فئة الشباب تحت عمر 20 سنة، وحصل على المركز الثاني في نفس الفئة المصور عثمان بن بدر بن ناصر الجابري، بينما كان المركز الثالث من نصيب المصورة وصال بنت ناصر بن سعود العامرية، وحصل كل من المصورين أشواق بنت يحيى بن عبدالكريم البلوشية، ومحمد بن تعيب بن مسعود البلوشي على الجائزة التقديرية.
وحصل على المركز الأول في المسابقة ضمن فئة الشباب تحت عمر 15 سنة المصور عدنان بن أسعد بن عبدالله المجيني، وحصلت المصورة سارة بنت مسلم بن سيف الرواحية على المركز الثاني، وحازت على المركز الثالث المصورة هاجر بنت علي بن إبراهيم الجنيبية، فيما كانت الجائزة التقديرية من نصيب المصورين آلاء بنت حمد بن حمود الهدابية، وحمزة بن عبدالله بن خميس البوسعيدي.
جاء إعلان النتائج خلال حفل أقامته الجمعية العمانية للتصوير الضوئي مساء أمس في كلية الشرق الأوسط، كرم خلاله الفائزين في كل فئة، وافتتح معرض الأعمال المشاركة في المسابقة.
وتنافس على جوائز المسابقة في الفئتين العمريتين تحت عمر 15 سنة وتحت عمر 20 سنة، حيث بلغ عدد المشاركين المقبولين في فئة المسابقة تحت عمر 20 سنة 49 مصورا ومصورة، بينما بلغ عدد المتنافسين المقبولين في الفئة العمرية تحت سن 15 سنة 66 مشارك.
وحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على جائزة تبلغ قيمتها 600 ريال عماني، فيما كانت جائزة المركز الثاني 400 ريال عماني، وجائزة المركز الثالث 200 ريال عماني، وحصل الفائزون بالجائزة التقديرية على 100 ريال لكل فائز.
وتأتي إقامة معرض مسابقة الشباب للتصوير الضوئي لعرض أبرز الأعمال التي يقدمها الشباب من الفئة العمرية تحت سن 15 سنة، وتحت سن 20 سنة، وإظهار مواهب الشباب الفنية، وتقديمها للمجتمع، وإشراك المواهب الشابة في الساحة الفنية، واكتساب الخبرة من خلال التنافس والمشاركة مع المصورين في تقديم أبرز الأعمال وأحدثها، كما أن مسابقات التصوير للشباب تسهم في بشكل مباشر في صقل موهبة المصورين، وتمازجهم بالمصورين من مختلف الفئات والمستويات.
تجدر الإشارة إلى أن معرض مسابقة الشباب للتصوير الضوئي يأتي ضمن فعاليات ملتقى عمان الدولي للتصوير الضوئي، والذي تقيمه الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بتنظيم من اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط 2018، وتختتم فعاليات الملتقى اليوم.

عماد الرقادي وعدنان المجيني يحصدان المراكز الأولى في مسابقة الشباب للتصوير

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.