Image result for ‫الخريف الوردي في bruge بلجيكا‬‎Image result for ‫الخريف الوردي في bruge بلجيكا‬‎

بالصور: بلجيكا بلد الجمال الساحر والطبيعة الخلابة

القاهرة- نجوان مجدي

قد تكون مساحة بلجيكا صغيرة إلا أنها معبئة بالعديد من المعالم السياحية الممتازة وتحتضن جزءاً كبيراً من التراث الأوروبي بدءاً من المواقع التاريخية العريقة إلى الأمثلة المعمارية الرائعة وساحات القتال البارزة, واليوم نتعرف على مجموعة من أبرز المواقع التاريخية في هذه البلدة الساحرة ونبدأها بـ :
1-    مدينة بروج
من الأمثلة المعمارية الرائعة بهذه المدينة الساحرة برج بلفراي وهالي أو برج الجرس الذي يهيمن على الساحة الرئيسية لها حيث يعود تاريخه إلى العصور الوسطى وقد تم الحفاظ عليه بشكل مثالي مما يسمح للزائرين بالاستمتاع بالتذوق الحقيقي لقوة المعمار في العصور السابقة حيث يرتفع لحوالي 83 متراً ليمنحك إطلالة بانورامية رائعة على المدينة.
2-    قلعة غرافنستين
تقع هذه القلعة التاريخية في مدينة غنت حيث تم بناؤها عام 1180 بواسطة فيليب الألزاس الذي استوحى شكلها من القلاع التي شيدها الصليبيين في سوريا حيث يمكنك الصعود إلى قمتها لرؤية المدينة والشوارع المحيطة بشكل مختلف كما أنها لازالت محافظة على جدرانها القوية السميكة وارتفاعها العالي كما كانت من قبل.
3-    وادي ميوز
يوجد في جنوب البلاد ويعتبر واحداً من أفضل الأماكن التي يمكنها منحك فكرة عامة عن الريف البلجيكي الخصب كما أنه يمثل فرصة رائعة للقيام برحلة حول النهر والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة التي تتمثل في منحدرات الأحجار الجيرية الجميلة والغابات الكثيفة بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.
4-    بلدة مونس القديمة
تعتبر مكاناً رائعاً للزائرين المحبين للاستكشاف وأفضل ما يمكن البدء به هو جراند بالاس أو الساحة الرئيسية التي تضم مجموعة متنوعة من المباني المزخرفة والتي يعود تاريخها إلى 400 عام ما بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر كما يمكنكم ايضاً زيارة برج الجرس الموجود على تلة فوق المدينة والذي وضعته اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.
5-    واترلو
هي المكان الأمثل لعاشقي التاريخ فهو المكان الذي هُزم فيه نابليون في معركة واترلو الشهيرة حيث يمكنكم الحصول على مشهد ريفي رائع من الحقول الزراعية ومشاهدة النصب التذكاري الموجود على قمة إحدى التلال, فهذا المكان لا يزال محطة مهمة على خط سير كل مهتم بتاريخ بلجيكا وأوروبا الكبرى.

Image result for ‫الخريف الوردي في bruge بلجيكا‬‎Image result for ‫الخريف الوردي في bruge بلجيكا‬‎Image result for ‫الخريف الوردي في bruge بلجيكا‬‎

Related image

Image result for ‫الخريف الوردي في bruge بلجيكا‬‎

Image result for ‫الخريف الوردي في bruge بلجيكا‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.