التراث اللاماديحديث الكاميرا

تابعوا معنا بالصور ذرة الجواهر ..أو الذرة الصفراء المبندقة الجميلة التي تعطي حبات من كل الالوان..- مشاركة ‏: ‏‎Василий Петрикович‎‏.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

  تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏‎Василий Петрикович‎‏.

الذرة الملونة… سلالة نادرة من عجائب الطبيعة

دبي – «الحياة» –

لعل أجمل ما يمكن أن يكون في الطعام هو الألوان المبهجة التي تزيد من جمالية الطبق على المائدة وتثير الشهية أكثر لتناولها، لذا قام المزارع الأميركي كارل بارنز في ولاية أوكلاهوما باستكشاف قصة الذرة الملقبة بـ “الجوهرة الزجاجية”.

وقام المزارع بدراسة السلالات التقليدية المختلفة من البذور حتى وصل الى بعض الأصناف القديمة من الذرة، والتي كانت لاتزال تزرع هناك في ذلك الوقت، فوجد أنها ظهرت ضمن محاصيلة على خلاف أصناف الذرة التي اندثرت من قبل، وفق ما ذكر موقع delish.

وقرر بارنز القيام باستزراع بعض الأصناف القديمة من هذا النوع وعمل على حفظها حتى ظهرت الذرة الملونة بألوان قوس قزح. وحالياً، يوجد الكثير من الألوان المتعددة للذرة بدءاً من الزمرد الأزرق والفضي وانتهاءً بالأرجواني العميق.

ومازالت تثير الذرة الملونة الكثير من الإعجاب حول العالم. وتختلف هذه الذرة في طريقة تناولها، لامتلاكها قشرة قاسية تسبب الكثير من المعاناة عند الهضم، لذلك يقوم البعض بطحنها واستخدامها دقيقاً، نظراً إلى أنها غنية بالنشا، أو صنع الفوشار.

 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏عشب‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
‏‎Mi cabeza curiosa‎‏ مع ‏‎Nhor Santiago‎‏ و‏‏68‏ آخرين‏.

?? Mira este hermoso maíz que da granos de todos los colores ??

?? انظر الى هذه الذرة الجميلة التي تعطي حبات من كل الالوان
لمشاهدة الفيديو:
https://www.facebook.com/micabezacuriosa/videos/pcb.853082244890641/853081728224026/?type=3&theaterربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏عشب‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى