تطلق شركة / Eye-fi / بطاقات ذاكرة جديدة تدعم تقنية / الواي فاي Wifi / في كل الكاميرات الرقمية.. – بقلم المبدع : يونس التمايتي ..

بطاقات الذاكرة الجديدة Eye-fi بتقنية الواي فاي

شركة Eye-fi تطلق بطاقات ذاكرة جديدة تدعم تقنية الواي فاي Wifi  في كل الكاميرات الرقمية.

بطاقة الذاكرة eyefiبطاقات الذاكرة الجديد Eye-fi التي تم الإعلان عنها رسميا في ملتقى فوتوكينا Photokina 2014 بألمانيا خلال شهر سبتمبر، تسمح لكل مستخدم باستعمال تقنية الواي فاي Wifi في أي كاميرا، حتى إن لم تكن تدعم الإتصال المتسلسل. يمكنك التأكد من إمكانية الكاميرا الخاصة بك في دعم بطاقة Eye-fiلتقنية الواي فاي Wifi فيها من خلال البحث عن موديل الكاميرا في الصفحة الرسمية للشركة عبر الرابط التالي: 
Camera Compatibility
تمت التجربة على كانون Canon 1200D وكانت النتيجة أن الكاميرا تدعم هذا النوع من بطاقات الذاكرة، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول نتائج البحث من الضغط هنا. 
كما أن الشركة المصنعة لطباقات Eye-fiعملت على تطوير وتسحين خدمة التخزين السحابي خاصة بها، أطلق عليها إسم Eye-fi Cloud، التي تمكن المستخدم من الوصول لصوره عبر الإتصال بشبكة الأنترنت للخدمة السحابية عبر مختلف الأجهزة التي تسمح بذلك، من قبيل الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية أو أي جهاز كمبيوتر من أي مكان في العالم. والجميل في الخدمة أنها تمكنك من حفظ نسخ إحتياطية لكل صورك، ففي حالة مسحها من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ضياعها لسبب معين، يمكنك إستعادتها بسهولة من خلال الولوج لهذه الخدمة السحابية الخاصة ببطاقات Eye-fi. هذه الخدمة متوفرة بشكل مجاني لمدة 3 أشهر، بداية من اليوم الذي تشتري فيه أي بطاقة ذاكرة من بطاقات Eye-fi، بعدها يمكن للمستخدم أن يشترك في هذه الخدمة ضمن الخطة المدفوعة، التي يصل سعرها إلى 49.99 دولار أمريكي للسنة الواحدة. بطاقات Eye-fi من نوع SDHC صنف 10 أو كلاس Clase 10 التي تعتبر بطاقات سريعة التي يمكن أن تصل سرعة الكتابة والقراءة فيها إلى 30 ميجا في الثانية الواحدة، طبعا هذه الميزة مهمة جدا في حالة لو كنت تلتقط صور بتقية راو RAW المعروفة بحجمها الكبير أو تسجيل الفيديو عالي الدقة.

خدمة التخزين السحابي eyefi cloud

بالإضافة إلى الخدمة السحابية Eye-fi Cloud، قامت الشركة أيضا بتطوير تطبيق تحت إسم Eye-fi Mobi الذي يتيح إمكانية مشاركة الصور من الكاميرا إلى الهواتف الذكية المختلفة، الطبيق متاح على منصة iOS، أندرويد Android و كذلك كيندلي Kindle. الفكرة هذه تقوم بالأساس على تسريع نقل الصور من أي كاميرا تدعم بطاقات Eye-fi ومشاركته بأكبر سرعة على الهواتف الذكية، مما يسمح لأي مستخدم سهولة مشاركة الصور عبر الأنترنت خصوصا مواقع التواصل الإجتماعية. حيث يكفي وضع بطاقة ذاكرة من نوع Eye-fi في أي كاميرا حتى إن لم تكن تدعم تقنية الواي فاي Wifi فهذا الأمر يقع الآن على عاتق هذا النوع الجديد من البطاقات التي تتصل بشبكة الواي فاي Wifi مباشرة. 

بطاقات الذاكرة Eye-fi متوفرة لحد الآن في ثلاثة أحجام مختلفة:

  • بطاقة ذاكرة Eye-fi من فئة 8GB جيجا، التي تسمح بإلتقاط 4000 صورة، تسجيل فيديو لمدة 3 ساعات مع إستفادة لمدة 90 يوم من الخدمة السحابية Eye-fi Cloud. أما سعرها فيصل إلى 49.99 دولار أمريكي.
  • بطاقة ذاكرة Eye-fi من فئة 16GB جيجا، التي تسمح بإلتقاط 8000 صورة، تسجيل فيديو لمدة 6 ساعات مع إستفادة لمدة 90 يوم من الخدمة السحابية Eye-fi Cloud. أما سعرها فيصل إلى 79.99 دولار أمريكي.
  • بطاقة ذاكرة Eye-fi من فئة 32BG جيجا، التي تسمح بإلتقاط 16000 صورة، تسجيل فيديو لمدة 12 ساعات مع إستفادة لمدة 90 يوم من الخدمة السحابية Eye-fi Cloud. أما سعرها فيصل إلى 109.99 دولار أمريكي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور – المغرب – مؤسس مدونة المصور – مصور فوتوغرافي – تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال – مدون عربي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من خلال معاينة أسعار هذا النوع من بطاقات الذاكرة، كما هو موضح أعلاه، يمكن أن نستخلص أن باهضة الثمن بالمقارنة مع باقي بطاقات الذاكرة الأخرى، لكن في الواقع السعر المرتفع لهذه البطاقات من Eye-fi يرجع بالأساس إلى تقنية الواي فاي Wifi التي توفرها للمستخدم. 
للإطلاع على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي للشركة: www.eyefi.com.

فيديو دعائي لبطاقة الذاكرة الجديدة Eye-fi:

 

 

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.