ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
 ‏تيسير مهدي‏ ‏‏يشعر بـ‏الفخر‏ مع ‏صلاح حيدر

مبارك للـــعراق_مبارك للمصور العربي لتمثيل العراق والمصور العربي في روسيا

أعلنت المؤسسة الإعلامية “روسيا سيغودنيا” عن أسماء أفضل المصورين الشباب لعام 2018الفائزين في مسابقة “أندريه ستينين” الدولية للتصوير الصحفي لعام 2018.
وعن الفائزين بالجوائز قد حصل المركز الأول في فئة “الرياضة”، من نصيب تيسير مهدي من العراق مع الصورة “الرغبة في العيش”، حيث تجسد هجوما للاعب كرة قدم شاب قد بترت ساقه،
والإيطالي إندريا ألآي لسلسلة صور “أولتراس” حول فريق تيفوسي من “ألبينغا كالتشيو” من بلدة يغوريا الصغيرة.
أما في فئة “الأخبار الرئيسية”، فقد حازت جوستين سوليفان من جنوب أفريقيا مع صورة “المواجهة”، والتي تظهر كيف أن ضابطا في سلك الشرطة يصوب سلاحه نحو ثلاثة ممن يمارسون الصيد غير المشروع، وهم يختبئون تحت الطاولة. وكذلك لويس تاتو من إسبانيا مع سلسلة من الصور عن “الاضطرابات في كينيا بعد الانتخابات”.
وفي فئة “كوكبي”، منحت الجائزة الأولى لأعمال تم تصويرها من خلال طائرة مسيرة لحقل من التوت مع صورة “قلب التوت البري”، من قبل سيرغي غابون من بيلاروسيا. وسلسلة صور “كيف كنت مريضة” للمواطنة الروسية أليونا كوتشيتكوفا، وهذا العمل يحكي عن تقرير وثائقي من نضالها الدراماتيكي مع مرض السرطان.

وفي فئة “لوحة بطل من زماننا”، فقد كان الفوز من نصيب العمل الذي تم تصويره في يامال من قبل عوديد واغينشتين من إسرائيل، وهي صورة وحيدة لفتى صغير من بدو “نينيتس” — “الزهرة”. وسلسلة الصور شيفا خادم من إيران “التوائم”

وأيضا قد منحت مجموعة شنغهاي الإعلامية وشبكة الميادين الإعلامية العربية المواطن العراقي تيسير مهدي الفائز في فئة “الرياضة” جائزة خاصة لصورة “الرغبة في العيش”. لأفضل صورة مشاركه في المسابقة

موقع الصور الفائزه
http://stenincontest.ru/winners2018_s_…/20180518/259144.html

https://arabic.sputniknews.com/…/201808061034341715-مسابقة…/

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.